مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي بروين: علينا أن نلعب ضد أوكرانيا بنفس الطريقة التي لعبنا بها اليوم

نشر
الأمصار

تحدث كيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا وفريق مانشستر سيتي، عن فوز بلاده ضد رومانيا، يوم السبت 22 يونيو، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وفاز منتخب بلجيكا ضد رومانيا، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يحصد منتخب بلجيكا أول 3 نقاط في بطولة يورو 2024 ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الخامسة، بينما يقف رصيد رومانيا عند 3 نقاط في الصدارة.

وقال دي بروين في تصريحات صحفية عقب مباراة رومانيا: “لقد لعبنا بشكل جيد اليوم، حتى لو منحناهم بعض الفرص في الشوط الثاني، لكن قبل كل شيء خلقنا الكثير من الفرص وكنا نستحق الفوز”.

وتابع: “لقد ارتكبنا بعض الأخطاء وأعطينا بعض الفرص لرومانيا، لكن أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد هجوميًا ودفاعيًا، في بعض الأحيان تخلق الكثير من الفرص ولا تسجل الأهداف، وفي النهاية تصلك كرة طويلة وتسجل هدفًا، لقد وجدت مساحة ولمست الكرة في الوقت المناسب”.

وأضاف: “نحن نصنع الفرص وروميلو لوكاكو  يسجل دائمًا على الرغم من إلغاء ثلاثة أهداف له في البطولة حتى الآن، إنه يستجيب عندما يتعين عليه التواجد وسيسجل مرة أخرى في المباريات المقبلة”.

وأتم دي بروين حديثه قائلا: “علينا أن نلعب ضد أوكرانيا بنفس الطريقة التي لعبنا بها اليوم، ولكن أيضا كما فعلنا أمام سلوفاكيا، نحن نعرف ما يتعين علينا القيام به بالطبع”.

وحصد منتخب بلجيكا أول فوز له في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذي جاء على حساب نظيره منتخب رومانيا 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024.

وجاء الهدف الأول عبر اللاعب يوري تيليمانس بقذيفة مدوية من على حود منطقة الجزاء، بعد تمريرة من روميلو لوكاكو في الدقيقة الثانية.

وأضاف القائد كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 79 من تمريرة طويلة لحارس مرمى الشياطين الحمر.

ونجح منتخب بلجكيا في تحقيق الفوز وتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة.