مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرًا عن واقعة غربي الحديدة في اليمن

نشر
الأمصار

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 65 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة في اليمن.


وكثف الحوثيون عملياتهم ضد السفن بالبحر الأحمر خلال الأيام الأخيرة.

وقال الحوثيون في اليمن إنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان منتصف ليلة السبت/ الأحد أنهم هاجموا أيضا السفينة شورثورن إكسبريس في البحر المتوسط باستخدام طائرات مسيرة.

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا أمس السبت، أنهم نفذوا عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، والسفينة ترانسورلد نافيجيتور في بحر العرب.

وذكر الحوثيون أن العملية التي استهدفت السفينة ترانسورلد نافيجيتور «أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة» وإن العملية التي استهدفت حاملة الطائرات آيزنهاور «حققت أهدافها بنجاح».

وبحسب ما نشره المعهد البحري الأمريكي، فمن المقرر أن تغادر حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي آيزنهاور (CVN-69) البحر الأحمر، وتتوجه حاملة الطائرات الموجودة حاليا في المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط لمواصلة مهمة الوجود الأميركي في المنطقة.

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن ادعاء الحوثيين، أمس السبت، بأن قواتهم هاجمت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر غير صحيح.

وكان نفى مسئول أمريكى لوكالة "رويترز"، السبت، إعلان جماعة الحوثي في اليمن عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية ووصفه بـ"الزائف"، بحسب سكاي نيوز.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانس ورلد نافيجيتور في بحر العرب.

 

ويأتى هذا التطور في الوقت الذي قال فيه مسئول دفاعي في المكتب الإعلامي في عمليات سلاح البحرية في البنتاجون، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دى أيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المسئول الأمريكي، أن هذا التحرك يأتي في إطار مهمة تقضى بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل.

وحسب المصدر فإن الحاملة "روزفلت" ستحل محل "آيزنهاور" في البحر الأحمر.

اليمن.. الحوثيون: نفذنا عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة وحاملة طائرات أمريكية

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بأن الحوثيين في اليمن أعلنوا عن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة وحاملة طائرات أمريكية في بحر العرب وشمالي البحر الأحمر.

كما أفادت القناة بأن الحوثيين في اليمن أعلنوا عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية