مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشرط الجزائي يعطل البرتغالي روبن أموريم عن تدريب اتحاد جدة

نشر
الأمصار

بعدما كان الأسم الأول والأبرز للإدارة الرياضية فى ليفربول لخلافة الألمانى يورجن كلوب فى تدريب الفريق، وصل اسم المدير الفنى البرتغالى روبن أموريم للشرق الأوسط.

ودخل نادى اتحاد جدة السعودى فى مفاوضات قوية مع المدرب البرتغالى روبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، لخلافة المدرب الحالى الأرجنتينى مارسيلو جاياردو.

وكشفت تقارير صحفية سعودية، عن حقيقة وجود مفاوضات من جانب إدارة الإتحاد، عبر رئيسه الجديد لؤى الناظر، للتعاقد مع روبن أموريم المدير الفنى لسبورتنج لشبونة، فى الموسم المُقبل.

واستقرت إدارة إتحاد جدة، على رحيل الأرجنتينى مارسيلو جاياردو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، عقب نهاية الموسم المُنصرم، وعدم الاستمرار على رأس القيادة الفنية فى الموسم المُقبل.

وتحدثت إدارة نادى الاتحاد خلال الفترة الماضية مع المدرب أموريم، الذى أبدى ترحيبه بقيادة الفريق في الموسم الجديد، لكن يبقى نقطة الشرط الجزائى مع ناديه سبورتنج لشبونة والذى يقدر بـ18 مليون يورو.

وقدمت إدارة نادى الإتحاد عرضًا إلى المدرب البرتغالى لتدريب النمور لمدة موسمين، بداية من الموسم المُقبل، حسبما ذكر موقع شوووت، صباح اليوم الأحد.

الجدير بالذكر أن أموريم صاحب 39 عامًا، ارتبط بتدريب العديد من أندية الدورى الإنجليزي الممتاز خلال الفترة الأخيرة، أبرزها تشيلسى ووست هام يونايتد، بالإضافة إلى نادى ليفربول قبل ان يتعاقد مع آرنى سلوت.

ليفربول يقدم مدربه الجديد أرني سلوت

قدم نادى ليفربول الإنجليزى، الأربعاء، مدربه الهولندي الجديد، أرنى سلوت والذى تولى المهمة رسميا خلفا للمدرب الألماني يورجن كلوب، الذى انتهت رحلته مع النادى بنهاية الموسم المنقضى والذى حقق خلاله الريدز كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وظهر المدرب الهولندي الجديد في مقر نادى ليفربول اليوم، حيث تفقد منشآت النادى وأجرى حوارًا مطولاً تحدث فيه عن خطط الموسم الجديد وجهازه المعاون الذى سيبدأ المهمة بدءا من يونيو الجارى.

وقال ليفربول عبر موقعه الرسمي: "سينضم سيبكي هولشوف إلى الريدز كمدرب مساعد أول قادمًا من فينورد، حيث عمل مع سلوت باعتباره رقم 2 منذ عام 2022. كما عمل المدرب البالغ من العمر 49 عامًا كمساعد لرونالد كومان مع منتخب هولندا قبل التنحي عن منصبه في وقت سابق من هذا العام."

وأضاف: "سينتقل أيضًا من روتردام روبن بيترز، ليتولى دور مدرب الأداء البدني الرئيسي بجانب فابيان أوتي مدربا لحراس المرمى قادما من المنتخب الأمريكي وسينضم إلى ليفربول بعد مشاركته في كوبا أمريكا مع منتخب بلاده والتي تنطلق الأسبوع المقبل."

من جانبه قال سلوت: "بالطبع، تريد أن تأخذ بعض الأشخاص معك أيضًا لأنهم يعرفون من أنت، ويعرفون أسلوب لعبك ويمكنهم ترجمة ذلك إلى باقى الفريق في طاقم العمل أيضًا. ولكن إذا كنت إذا ذهبت إلى نادٍ مثل ليفربول، يمكنك أن تفترض - وقد لاحظت ذلك بالفعل - أن هناك الكثير من الأشخاص الجيدين الذين يعملون هنا أيضًا.