مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سالمون يحصد جائزة أفضل لاعب بمباراة فنزويلا والإكوادور في كوبا أمريكا 2024

نشر
الأمصار

فاز سالمون روندون مهاجم منتخب فنزويلا، بجائزة أفضل لاعب في مباراة بلاده ضد الإكوادور اليوم في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وصنع سالمون هدفا من أهداف منتخب فنزويلا ضد الإكوادور في مباراة اليوم بين المنتخبين، وحصل على أعلى تقييم بين لاعبي بلاده وهو (7.6).

فاز منتخب فنزويلا ضد الإكوادور، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يحصد منتخب فنزويلا أول ثلاثة نقاط في بطولة كوبا أمريكا ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية، بينما يظل رصيد الإكوادور بدون نقاط في المركز الرابع.

وبدأت المباراة بشكل هادئ من جانب الفريقين في البداية، ولكن بمرور الوقت ظهرت سيطرة وخطورة من جانب الإكوادور، مع وجود هجمات خطيرة من فنزويلا ولكن دون تسجيل أي أهداف من كلاهما.

وفي الدقيقة 22 تفاجئ منتخب الإكوادور بطرد إنر فالينسيا، ليكمل المباراة منقوص العدد، ويحاول فنزويلا استغلال النقص العددي ولكنه تفاجئ باستقبال الهدف الأول في الدقيقة 40 عن طريق سارمينتو.

وحاولت فنزويلا العودة قبل نهاية الوقت الأصلي ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإكوادور بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيرا ولكن زادت خطورة فنزويلا بشكل أكبر لمحاولة استغلال النقص العددي، وبالرغم من ذلك كان هناك بعض المحاولات من الإكوادور.

وفي الدقيقة 64 سجلت فنزويلا الهدف الأول عن طريق كاديز، وكانت المفاجأة بتسجيلها الهدف الثاني في الدقيقة 74 عن طريق إدوارد بيلو.

وحاولت الإكوادور العودة مرة أخرى ولكن لم يكفي الوقت لذلك وسط دفاع قوي من الخصم، لينتهي اللقاء بفوز منتخب فنزويلا بهدفين مقابل هدف.

منتخب أوروجواي يستهل مشواره في كوبا أمريكا بمواجهة بنما

يفتتح منتخب أوروجواي مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 بمواجهة منتخب بنما، في الرابعة فجر الاثنين، على ملعب "هارد روك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

ويعتبر منتخب أوروجواي مرشحاً لتحقيق الفوز على بنما بسبب الفوارق الكبيرة فنيا وتاريخيا، حيث يعد "السيلستي" الأكثر تتويجا باللقب برصيد 15 مرة متساويا مع منتخب الأرجنتين الفائز بالنسخة الأخيرة قبل ثلاث سنوات.

ولكن منتخب أوروجواي يسعى لاستعادة مجده القاري حيث يعود آخر تتويج له بكأس كوبا أمريكا في عام 2011، ويقوده هذه المرة المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا.

أما منتخب بنما، بقيادة مديره الفني الدنماركي توماس كريستيانسن، فإنه يستعد لمشاركته الثانية فى بطولة كوبا أمريكا، بعدما حجز مقعده ضمن ستة منتخبات أخرى تشارك من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".