مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب البرتغال: هناك الكثير ممن يستحقون أن يكونوا في التشكيل

نشر
الأمصار

كشف روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عما يفكر فيه، قبل المواجهة الثالثة والأخيرة بدور مجموعات يورو 2024 أمام جورجيا، عقب ضمان التأهل في صدارة المجموعة.

وقال مارتينيز، خلال تصريحات أبرزتها صحيفة "أوجوجو" البرتغالية: "إنها ليست ثورة (في التشكيل أمام جورجيا)، سنقوم بتدوير بعض اللاعبين.. هناك الكثير ممن يستحقون أن يكونوا في التشكيل، لكن لا يحدث ذلك".

وأضاف: "تكمن الصعوبة في استخدام جميع اللاعبين، سنحاول استخدامهم جميعا.. الكل يلعب دورا مهما مع المنتخب، وهناك أيام يحتاجون فيها للتواجد على مقاعد البدلاء، وأيام أخرى يتعين عليهم فيها التواجد بالملعب".

وعن لقاء أمس السبت ضد تركيا، قال المدرب الإسباني: "أعتقد أنه كان لدينا تركيز كبير وتحسن، مقارنةً بالمباراة الأولى.. كنا خطيرين في الهجوم، يمكننا دائمًا التحسن".

وأتم "لقد أثبت الجميع أنهم مستعدون، وأنا أؤمن بالجميع.. الآن هو الوقت المناسب لإعطاء الفرص، وتحسين القدرة التنافسية لغرفة الملابس خلال البطولة".

وحقق منتخب البرتغال الفوز على تركيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين السبت في الجولة الثانية من دور المجموعات.

سجل هدفي البرتغال في الشوط الأول برناردو سيلفا في الدقيقة 21 وسامت أكايدين مدافع تركيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 من عمر المباراة. 

ثلاثية البرتغال حملت توقيع برناردو سيلفا (21)، صامت أكايدن بالخطأ في مرماه (28) وبرونو فيرنانديز (56).

وارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق 3 نقاط عن تركيا صاحبة الوصافة.

دخل المنتخب البرتغالي، أجواء المباراة سريعا، وبعد أقل من دقيقتين، جاءت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مررها برناردو سيلفا، ليقابلها رونالدو بتسديدة وصلت سهلة لأحضان الحارس.

ورد المنتخب التركي في الدقيقة السادسة، بعد عرضية سيليك من اليمين، حاول كريم أكتورك لمسها ووضعها داخل الشباك، لكنه لم ينجح في ذلك.

وحاول كريستيانو رونالدو، مقابلة كرة عرضية ليرتقي أعلى من الجميع ويقابلها برأسية، لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

ووضع برناردو سيلفا، البرتغال في المقدمة، بعد مرور 21 دقيقة، بعد هجمة بدأها لياو ومررها إلى نونو مينديز الذي أرسل عرضية أرضية لمست الدفاع لتذهب الكرة إلى برناردو أمام المرمى ويسدد في الشباك.

وكاد برونو أن يباغت الحارس التركي، بعد كرة سقطت أمامه داخل المنطقة، ليطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بايندير.

وفي الدقيقة 28، ضاعف المنتخب البرتغالي، النتيجة بهدف عكسي سجله صامت أكايدن بالخطأ في مرماه، بعد خطأ فادح لحظة إرجاع الكرة إلى حارسه المتقدم من المرمى، لتسكن الكرة الشباك.

ومر أكتورك بشكل جيد من دفاع البرتغال في الدقيقة 30، وأطلق تسديدة مباشرة تجاه المرمى، تألق فيها الحارس كوستا ليبعدها بقدمه إلى ركلة ركنية.