مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«ستاشر».. أول فيلم مصري في مسابقة «كان» للأفلام القصيرة

نشر
الأمصار

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصري «ستاشر: أخشى أن ننسى وجهك» للمخرج سامح علاء، وذلك للعرض ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان للأفلام القصيرة، وبذلك يكون هذا الفيلم هو أول فيلم مصري قصير ينافس بمسابقة في المهرجان الكبير.


وذكرت الشركة المنتجة للفيلم «فيغ ليف ستوديوز» في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»: «نحن سعداء بنجاحنا مع أعضائنا وشركائنا الجدد ونتطلع لمزيد من التعاون في المستقبل».
وتابع البيان: «نريد أن نشكر كل من آمن بهذا الفيلم ونشكر الفريق الذي جعل هذا الفيلم يحدث بالإبداع والالتزام والجهود».


والفيلم المصري من إنتاج أحمد تيمور بالتعاون مع المنتج مارك لطفي، وشارك في الإنتاج كل من أحمد زيان ومهاب شهاب الدين، بالإضافة للمنتج الفرنسي مارتن جيروم، وفقاً لبيان الشركة.
ومن جانبه، قال المنتج مارك لطفي: «إن سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة، ومن خلال تكويناته حكى قصة مركبة بتلقائية وبساطة، وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريباً، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم»، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.
ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور بأنها شراكة جديدة ومهمة ستثمر عن أفلام ومشاريع أخرى قريباً.
ويعتبر «ستاشر: أخشى أن ننسى وجهك»، هو الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد اختيار فيلم «سعاد» للمخرجة المصرية أيتن أمين أول الشهر الجاري.

فيلم «Furiosa: A Mad Max Saga» يتخطى 160 مليون دولار عالميًا

وكانت وصلت إيرادات فيلم «Furiosa: A Mad Max Saga»، إلى 160 مليونًا و620 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 24 مايو الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و28 دقيقة، ومن إنتاج شركة Warner Bros.

فيلم Furiosa: A Mad Max Saga

وانقسمت إيرادات فيلم Furiosa: A Mad Max Saga بين 63 مليونًا و620 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و97 مليونًا دولار في شباك التذاكر العالمي.

العمل من بطولة آنيا تايلور جوي ويشاركها البطولة كريس هيمسوورث، توم بيرك، لاتشي هولم، ناثان جونز وغيرهم، ومن إخراج المخرج جورج ميلر.

تلعب تايلور جوي دور البطولة في الفيلم كنسخة أصغر من فيوريوسا باعتبارها الشخصية المميزة، والتي تم تصويرها سابقًا في فيلم Mad Max: Fury Road للنجمة العالمية تشارليز ثيرون.

وبالعودة إلى ما قبل أحداث Fury Road، يتتبع الفيلم الجديد قصة الشابة Furiosa التي تم اصطحابها بعيدًا عن Green Place of Many Mothers وإجبارها على إيجاد طريقة للبقاء على قيد الحياة.

فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes» يتخطى 340 مليون دولار

وصلت إيرادات فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes»، إلى 340 مليونًا و409 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي مُنذ طرحه يوم 10مايو الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios.