مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب ألبانيا يُواجه إسبانيا في بطولة أمم أوروبا

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يستعد منتخب «ألبانيا» لخوض مباراته الثالثة في «يورو 2024» وقد تكون الأخيرة، عندما يُواجه نظيره إسبانيا اليوم الإثنين، بعدما خسر أمام إيطاليا في المباراة الأولى وتعادل في الثانية مع كرواتيا وستكون مُهمته شبه مستحيلة للتأهل حيث يحتاج للفوز على «الماتادور» في مباراة الليلة.

ألبانيا ضد إسبانيا 

ويدخل منتخب ألبانيا بطولة اليورو للمرة الثانية في تاريخه بقائمة تضم 26 لاعبًا ولدوا في 9 دول مختلفة، وفقًا لصحيفة «ماركا»، التي سلطت الضوء على منافس الإسبان قبل مباراة الليلة، وذلك على هامش تبعيات الشتات الذي هز البلاد في العقد الأخير من القرن الماضي والأول من العقد الجاري.

وضمت قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدير الفني البرازيلي سيلفينيو للبطولة 8 لاعبين فقط ولدوا في ألبانيا، بالإضافة إلى 5 لاعبين من مواليد سويسرا، و3 ولدوا في مقدونيا، ومثلهم في كوسوفو، وثنائي من ألمانيا ومثلهما من اليونان ولاعب واحد ولد في إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا.

وولد قائد المنتخب الألباني بيرات دجيمسيتي لاعب أتالانتا الإيطالي في سويسرا ولعب مع الفئات السنية الصغيرة للمنتخب السويسري وانضم إلى الفريق الألباني في عام 2015، وبعدها شارك في أول ظهور للمنتخب ببطولة أوروبا 2016.

ونفس الأمر بالنسبة لنجم المنتخب الألباني أرماندو بروجا الذي ولد في إنجلترا على بعد بضعة كيلومترات من لندن، في سلاو، وفي سن السادسة، قام بالانضمام إلى تشيلسي، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 8 مارس 2020، عندما دخل بديلا لجيرو في مباراة تشيلسي وإيفرتون التي انتهت بفوز البلوز برباعية نظيفة.

يورو 2024| مواعيد مباريات كأس أمم أوروبا اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

تُقام في العاشرة مساء اليوم الإثنين، مباراتين حاسمتين في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا.

كرواتيا ضد إيطاليا

يلتقي منتخب كرواتيا مع إيطاليا على ملعب «ريد بول أرينا»، ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل إلي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ألبانيا ضد إسبانيا

ويُواجه منتخب ألبانيا منافسه إسبانيا صاحب الأرض والجمهور، ويستهدف فريق اللاروخا تحقيق الفوز الثالث على التوالي وإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

مباريات اليوم الإثنين في يورو 2024 والقنوات الناقلة

كرواتيا X إيطاليا – 10 مساء - beIN Sports HD 1 Max

ألبانيا X إسبانيا – 10 مساء - beIN Sports HD 2 Max

نظام بطولة يورو 2024

يُشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

منتخب إيطاليا يخوض مواجهة نارية أمام كرواتيا في يورو 2024

يخوض منتخب «إيطاليا»، مواجهة نارية أمام نظيره «كرواتيا»، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، في قمة من نوع خاص بين الطرفين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» على ملعب «ريد بول أرينا».