مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توني كروس بعد التعادل أمام سويسرا: نؤمن بأنفسنا حتى النهاية

نشر
الأمصار

تحدث توني كروس نجم منتخب ألمانيا عن التعادل القاتل الذي خطفه المانشافت من نظيره سويسرا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتعادل منتخب ألمانيا مع نظيره سويسرا في لقاء مثير، أقيم مساء الأحد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا 2024، بهدف لكل منهما.

وصرح كروس للتليفزيون الألماني قائلا: "لقد أظهرنا أننا قادرون على العودة في النتيجة بعد التأخر، وأننا نؤمن بأنفسنا حتى النهاية".

وأضاف : "أنا في الواقع راض للغاية عن الفريق".

وأتم: "الآن المباريات الحقيقية قادمة. علينا أن نقبل بتغيير الأفراد، وأن يقدم من سيأتي من مقاعد البدلاء، مساهمته للمنتخب". 

وانتزع منتخب ألمانيا تعادلًا قاتلًا من نظيره سويسرا، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

أحرز دان ندوي الهدف الأول لصالح منتخب سويسرا في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم نجح نيكلاس فولكروج فى تسجيل هدف التعادل القاتل فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

قواعد اختيار أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث للتأهل لدور الـ16 بيورو 2024


يشتعل الصراع بين العديد من المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والمقامة حاليا فى ألمانيا قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويشارك 24 منتخبا في بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق، وسيخوض كل فريق ثلاث مباريات في الدور الأول من خلال مواجهة كل فريق مرّة واحدة.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

وتنطلق بعدها المباريات الإقصائية من ثمن النهائي، من خلال مباراة واحدة مع إمكانية التمديد لشوطين إضافيين وركلات ترجيح، وصولاً إلى المباراة النهائية التى ستقام يوم 14 يوليو.

وحدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" قواعد اختيار أربعة منتخبات في المركز الثالث والتى تصعد لدور الستة عشر باليورو.