مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسطورة منتخب أوروجواي: هذه المنتخبات هي المرشحة للتتويج بكوبا أمريكا

نشر
الأمصار

أكد روبين سوسا أسطورة منتخب أوروجواي و فرق بوروسيا دورتموند وانتر ميلان ولاتسيو السابق، ان التتويج ببطولة كوبا أمريكا 2024 لن يخرج من بين 4 منتخبات.

وقال روبين سوسا، في تصريحات عبر زووم مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 بالقناة الاولى للتليفزيون المصري: "بطولة كوبا اميركا مهمة جدا للجماهير في اوروجواي ونمتلك كتيبة مميزة من اللاعبين المميزين، المنافسة دائما على لقب كوبا اميركا 2024 تكون بين منتخبات البرازيل والارجنتين واوروجواي وايضا كولومبيا تمتلك منتخب جيد للغاية ولن يخرج بطل كأس امم امريكا الجنوبية من بين هذه المنتخبات".

وأضاف: “داروين نونيز لاعب هداف ويبحث دوما عن تسجيل الاهداف وفي بعض الاوقات قد لا يكون في مستوى جيد وهو الهداف الحالي، وأملنا في منتخب اوروجواي واتوقع ان يقدم اداء قوي مع منتخب اوروجواي في كوبا اميركا، واعتقد ان نجح في تجربته الحالية مع فريق ليفربول ولكنه يتأثر بالأجواء المحيطة ويفتقد لبعض التفاصيل الصغيرة لكي يصل لحجم اللاعبين الكبار، واعتقد إنه بدأ يتأقلم على الاجواء في الدوري الانجليزي ومع كتيبة ليفربول".

وتابع: “شاهدت الكثير من المباريات في بطولة يورو 2024، منتخب اسبانيا يقدم كرة قدم رائعة ويمتلك لاعبين مميزين للغاية واعتقد ان منتخبات ألمانيا واسبانيا وفرنسا بقيادة نجمها كيليان مبابي وايطاليا باعتبارها حاملة اللقب في النسخة الماضية مرشحين للمنافسة على لقب كأس أمم أوروبا هذا العام.. مواجهة اسبانيا وايطاليا كانت رائعة للغاية ورغم اني اميل لتشجيع منتخب ايطاليا ولكن منتخب اسبانيا هو المرشح الأول للفوز بلقب اليورو”.

وأردف: “اعتقد ان تجربتى الاهم في مسيرتي هي اللعب مع منتخب اوروجواي وان ترتدي قميص منتخب بلادك وتفوز بلقبين في بطولة كوبا اميركا هو فخر كبير لأي لاعب وان تفوز باللقب على حساب منتخب الارجنتين الذي كان يلعب له مارادونا وايضا الفوز في ملعب ماراكانا الشهير في البرازيل ولقد تركت ارث عظيم مع منتخب اوروجواي.. وكنت محظوظ باللعب مع فريقي انتر ميلان ولاتسيو في الفترة التي كانا يمتلكان خلالهما نجوم كبار وابرز لاعب جوارته في مسيرتي كانت دينيس بيركامب في انتر ميلان”.

وأتم: “اعتقد ان مارادونا افضل من ميسي، سلوكه خارج الملعب اثر عليه كثيرا لكنه داخل الملعب لاعب رائع للغاية ولاعب استثنائي ومذهل وقد واجهته عدة مرات ولعبت امامه فزت عليه وفاز علينا”.