مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يؤكد على ضرورة حل مشاكل الكهرباء ببنغازي

نشر
الأمصار

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالشركة، أوضاع الشبكة ببلدية بنغازي والصعوبات والمشاكل التي تواجهها، والخطة المعتمدة بشأن بناء الشبكة الكهربائية ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها، إلى جانب متابعة تنفيذ الخطة التنموية لعام 2023.


ووجه الدبيبة خلال الاجتماع بضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز وفق كل محطة توليد للوقوف على الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد قيمة تكلفة الوات المُنتَج من الشركة، وإعداد الدراسات الفنية اللازمة في هذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.
وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على معالجة أوضاع الشبكة العامة ببلدية بنغازي والتي شهدت انقطاعات في عدد من المحلات التابعة لها، والوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب وتضمينها في خطة الشركة للعام 2024.

وأصدر تعليماته بضرورة البدء في خطة بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطاءها الأولوية في خطة الشركة، معتبرا أن عودة الكهرباء أساس في عودة الحياة للمدينة وسكانها.

مباحثات مشتركة بين الدبيبة والمبعوث الأميركي في ليبيا

استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.

 حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا 

وذكرت حكومة الدبيبة، في بيان، أن اللقاء تناول، “عددا من الملفات أبرزها، تطورات الأوضاع السياسية المحلية والدولية، وملفات التعاون بين البلدين، وجهود الدفع بالعملية السياسية قدما”.
وتابع البيان، أن “الدبيبة، جدد تأكيده دعم الحكومة للجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ، إضافة إلى دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإنهاء المراحل الانتقالية”.

وأردف البيان، أن “اللقاء تناول المشاريع المشتركة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وسبل تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بشأنها”.

وختم البيان موضحًا أن الاجتماع شارك فيه عدد من وزارء حكومة الدبيبة وهم وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ووزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة وللاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، والناطق باسم حكومة الدبيبة محمد حمودة.