مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لوك شو يشارك في المران الجماعي لمنتخب إنجلترا لأول مرة خلال اليورو

نشر
الأمصار

تلقت إنجلترا بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت دفعة بعودة الظهير الأيسر لوك شو للمشاركة في المران الجماعي لأول مرة خلال بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم اليوم الاثنين.

واكتفى شو، الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد، بتدريبات فردية في الأيام الماضية، لكنه انضم للمران الجماعي لأول مرة، وسط انتقادات حادة للمدرب ساوثجيت بعد الأداء المتوسط في أول جولتين من البطولة القارية التي يبحث المنتخب الإنجليزي عن حصد لقبها لأول مرة.

وفي ظل غياب شو، اعتمد ساوثجيت على كيران تريبيير، في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه يلعب في المعتاد في الجانب الأيمن، وفاز بهدف نظيف على صربيا ثم تعادل 1-1 مع الدنمرك، وسيواجه سلوفينيا في ختام منافسات المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

وتملك إنجلترا تشكيلة مدججة بنجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب هاري كين هداف بايرن ميونخ والدوري الألماني، وجود بلينجهام هداف ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا، لكن الفريق لم يقدم بعد الأداء المنتظر من وسائل الإعلام والمشجعين.

ولا تضم تشكيلة إنجلترا أي لاعب مركزه الأساسي الظهير الأيسر سوى شو، لكن جو جوميز شغل هذا المركز مع ليفربول في بعض المباريات، وخاض تريبيير أول مباراتين كظهير أيسر ولم يتم استبداله.

وتعادل منتخب إنجلترا ضد الدنمارك بنتيجة هدف لكل فريق، في المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا.

وكان المنتخب الإنجليزي قد افتتح بطولة كأس أمم أوروبا، بفوز صعب ضد صربيا بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

واستحوذ منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في بداية المباراة، ثم عادل المنتخب الدنماركي الكفة واقتسما الاستحواذ على الكرة، ثم انقلب لصالح المنتخب الدنماركي.

وقدم كلا المنتخبين أداءً هجوميًا جيدًا خلال أحداث الشوط الأول وهددا المرميين، لكن الأداء الهجومي للمنتخب الإنجليزي كان له الأفضلية في الدقائق الأولى من المباراة وفي الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط.

وأهدر فيل فودين فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب انجلترا في الدقيقة 12 بعدما تحصل على الكرة على حدود منطقة جزاء الدنمارك وسددها مباشرة ناحية المرمى واعتلت التسديدة العارضة.

واستمرت محاولات لاعبي منتخب انجلترا لتسجيل هدف التقدم حتى سجله هاري كين في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة كيل والكر داخل المنطقة وسدد الكرة على يمين الحارس وسكنت الشباك.

وتقدم منتخب الدنمارك للهجوم في الدقائق التالية من عمر المباراة لتسجيل هدف التعادل والاحتفاظ بحظوظهم في العودة لنتيجة المباراة والمنافسة على الانتصار.

وسجل مورتن هوليماند هدف التعادل لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 34 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.