مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رافينيا يعود لاهتمام الهلال السعودي مجددًا

نشر
الأمصار

أبدى خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، اهتمامه الكبير بالتعاقد مع البرازيلي رافينيا نجم فريق برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسبق وارتبط اسم النجم البرازيلي بالانضمام إلى الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن الصفقة لم تتم واستمر اللاعب بين صفوف برشلونة.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن خيسوس قد تواصل مع نادي برشلونة ووكلاء البرازيلي أيضًا وأكد على اهتمامه بضم رافينيا في الصيف الجاري.

ويشترط برشلونة الحصول على ما لا يقل عن 90 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل رافينيا، لأي نادٍ خلال انتقالات الصيف الجاري.

وعلى الرغم من اهتمام الهلال الشديد بالتعاقد مع نجم منتخب البرازيل، إلا أن رافينيا لا يرغب في الرحيل عن صفوف برشلونة، وهو ما عرقل انضمامه سابقًا للزعيم.

بينما يعتقد البرتغالي خيسوس، أن انضمام البرازيلي إلى صفوف الهلال السعودي، أن تواجد نجم برشلونة ضمن صفوف الزعيم، سيمنح الفريق قوة كبيرة في ظل تواجد الثنائي نيمار ومالكوم أيضًا.

وسبق ورفض النادي الكتالوني عرضًا من جانب الهلال بقيمة 80 مليون يورو، للتفريط في خدمات رافينيا، لذلك سيكون على النادي السعودي تقديم عرض بحد أدنى قدره 90 مليونًا، ومن الممكن أن يصل لـ 100 مليون ، مع الأخذ في الاعتبار الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع البلوجرانا هو 400 مليون يورو.

وخلال الموسم المنصرم، شارك النجم البرازيلي مع برشلونة خلال 37 مباراة، ضمن جميع البطولات التي نافس عليها الفريق الكتالوني، نجح في تسجيل 10 أهداف خلالهم وصنع 11 أخرين لزملائه.


الهلال ينافس النصر للتعاقد مع السعودي متعب الحربي

قدم نادي الهلال عرضًا رسميًا إلى نظيره نادي الشباب للتعاقد مع متعب الحربي الظهير الإيسر للفريق لضمه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبحث الهلال عن التعاقد مع بعض الصفقات المحلية خلال الفترة الصيفية للاستفادة منها في الموسم الجديد، لمواصلة المنافسة على البطولات والألقاب بعدما حقق الفريق الثلاثية المحلية في الموسم الماضي.

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” فإن نادي الهلال عرض على الشباب التعاقد مع متعب الحربي، مقابل التنازل عن عبد الله رديف، مصعب الجوير، وحمد اليامي، إلا أن مسؤولو نادي الشباب رفضوا العرض المقدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الشباب تلقت رسالة بريدية إلكترونية من الإيطالي جويدو فينجا الرئيس التنفيذي في النصر قبل تنصيب الرئيس الجديد إبراهيم المهيدب، يطلب خدمات اللاعب مقابل 50 مليون ريال، ولكن لم يتم الرد على هذا الطلب من جانب النادي.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة نادي الشباب سترفض العرض المقدم من النصر المقدم بقيمة 50 مليون ريال، وذلك لتمسكها باستمرار اللاعب كونه أحد العناصر الأساسية.