مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صراع ناري بين تشيلسي وبايرن ميونخ على موهبة برشلونة

نشر
الأمصار

دخل ناديا تشيلسى الإنجليزى، وبايرن ميونيخ الألمانى فى صراع قوى للتعاقد مع أحد المواهب الشابة فى فريق برشلونة خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

ويرغب مسئولى البلوز فى السير على نهج ريال مدريد فى التعاقد مع المواهب الشابة حول العالم وإثقال موهبتهم عبر التدريبات ومع مدربين متخصصين وكان أخر التعاقدات هو التعاقد مع إستيفاو جوهرة بالميراس البرازيلى والملقب بميسى السامبا.

أما بايرن ميونيخ فدخل الصراع لما يراه فى المواهب الإسبانية كنجوم قادرة على الظهور للعالمية فى وقت أسرع مثلما كان يتواجد به أكثر من لاعب إسبانى فى فترة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا وما تلاها.

وبحسب فابريزو رومانو متخصص سوق الانتقالات عبر حسابه الرسمي على منصة "X" أن تشيلسى في مفاوضات متقدمة لضم مهاجم برشلونة الشاب، مارك جويو، البالغ من العمر فقط 18 عامًا.

وتم تصعيد جويو منذ فترة مع الفريق الأول لنادى برشلونة ولكن يتضمن عقده الحالى شرطًا جزائيًا بقيمة 6 ملايين يورو لرحيله.

وتابع رومانو أن نادى تشيلسى فى مفاوضات متقدمة للغاية مع وكلاء جويو قبل دخول بايرن ميونيخ المنافسة على اللاعب الذى يتوقع له الكثير مستقبل باهر.

من جانبه، يسعى برشلونة لتمديد عقد اللاعب ورفع قيمة الشرط الجزائى ولكن لا يوجد قرارًا نهائيًا من المهاجم الشاب حتى الآن والتوقعات ليست إيجابية.

رافينيا يعود لاهتمام الهلال السعودي مجددًا

أبدى خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، اهتمامه الكبير بالتعاقد مع البرازيلي رافينيا نجم فريق برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسبق وارتبط اسم النجم البرازيلي بالانضمام إلى الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن الصفقة لم تتم واستمر اللاعب بين صفوف برشلونة.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن خيسوس قد تواصل مع نادي برشلونة ووكلاء البرازيلي أيضًا وأكد على اهتمامه بضم رافينيا في الصيف الجاري.

ويشترط برشلونة الحصول على ما لا يقل عن 90 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل رافينيا، لأي نادٍ خلال انتقالات الصيف الجاري.

وعلى الرغم من اهتمام الهلال الشديد بالتعاقد مع نجم منتخب البرازيل، إلا أن رافينيا لا يرغب في الرحيل عن صفوف برشلونة، وهو ما عرقل انضمامه سابقًا للزعيم.

بينما يعتقد البرتغالي خيسوس، أن انضمام البرازيلي إلى صفوف الهلال السعودي، أن تواجد نجم برشلونة ضمن صفوف الزعيم، سيمنح الفريق قوة كبيرة في ظل تواجد الثنائي نيمار ومالكوم أيضًا.

وسبق ورفض النادي الكتالوني عرضًا من جانب الهلال بقيمة 80 مليون يورو، للتفريط في خدمات رافينيا، لذلك سيكون على النادي السعودي تقديم عرض بحد أدنى قدره 90 مليونًا، ومن الممكن أن يصل لـ 100 مليون ، مع الأخذ في الاعتبار الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع البلوجرانا هو 400 مليون يورو.

وخلال الموسم المنصرم، شارك النجم البرازيلي مع برشلونة خلال 37 مباراة، ضمن جميع البطولات التي نافس عليها الفريق الكتالوني، نجح في تسجيل 10 أهداف خلالهم وصنع 11 أخرين لزملائه.