مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي: رغبة إسرائيل في ضم الضفة الغربية "لن تؤدي إلى السلام"

نشر
الأمصار

أطلق الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، مساء اليوم الإثنين، تحذيراً من أن إسرائيل لديها إرادة واضحة لضم الضفة الغربية المحتلة تدريجيا، مؤكداً أن ذلك لن يؤدي إلى السلام.

 

 

وقال بوريل في مؤتمر صحفي، اليوم، عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج: "يبدو أن هناك إرادة إسرائيلية واضحة لضم الضفة الغربية شيئا فشيئا، وهذا الأمر لن يؤدي إلى السلام".

 

وتابع: "لم نتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة رغم مرور ثلاثة أسابيع على الاقتراح الذي يدعمه المجتمع الدولي".

 

وردا على سؤال عما إذا كانت الحرب الإسرائيلية على غزة ستستمر، قال بوريل: "يبدو الأمر كذلك للأسف، إنها الحرب التي ستختبر قدرة الفلسطينيين على البقاء في غزة.

 

لبنان يحذر من توغل بري للاحتلال الإسرائيلي

 

أبدى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الإثنين، قلقه من تطور الأوضاع في الجنوب والتصعيد بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال بري في تصريحات صحفية اليوم: " إننا أمام شهر حاسم والوضع غير مطمئن، أنا قلق جدا من انفلات الأمور، فنحن في مرحلة حساسة ودقيقة، وأمام شهر حاسم، والوضع غير مطمئن.

 

وأشار بري إلى لقائه مع الموفد الأمريكي آموس هوكشتاين، قائلا: "كنا ننتظر أجوبة منه بعد زيارته تل أبيب، لكن ذلك لم يحصل، وهذا يبعث على عدم الاطمئنان للمبادرة الأمريكية للتهدئة".

 

وحول تفاصيل المبادرة الأمريكية، قال نبيه بري: هوكشتاين طرح تراجع حزب الله 8 كلم عن الحدود لتهدئة الأوضاع بمناطق الشريط الحدودي، فطالبت بالمقابل بتراجع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حدوده 8 كلم أيضا.

 

وزير السياحة اللبناني: نتوقع حربًا نفسية ضد لبنان بسبب خسائر إسرائيل

 

أكد وزير السياحة اللبناني، أن لبنان يتوقع حربا نفسية ضدها بسبب خسارة إسرائيل في قطاع السياحة بعد حرب غزة، واستمرار الحرب وتأثر القطاع السياحي في إسرائيل بشكل كبير وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مطار بيروت عقب جولة السفراء والإعلاميين، ردًا على تقرير صحيفة تليجراف، والتي زعمت أن مطار بيروت يحوي أسلحة.