مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب صربيا يخوض مواجهة حاسمة أمام الدنمارك في يورو 2024

نشر
منتخب صربيا
منتخب صربيا

يخوض المنتخب «الدنماركي» مواجهة حاسمة أمام نظيره «الصربي»، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب «أليانز آرينا»، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة على الأراضي الألمانية خلال الفترة الحالية.

الدنمارك ضد صربيا

ويحتاج المنتخب الدنماركي للتعادل على الأقل الذي قد يضمن له التأهل وصيفًا أو كأفضل ثالث، وفي المقابل يحتاج منتخب صربيا للفوز من أجل التأهل حيث يمتلك في رصيده نقطة وحيدة.

ويعول منتخب صربيا على نجمي الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش، إلى جانب هداف يوفنتوس دوسان فلاهوفيتش، وفي المقابل يمتلك الدنمارك ثنائي مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، فيما تحتل الدنمارك المركز الثاني برصيد نقطتين بالتساوي مع سلوفينيا، فيما تتذيل صربيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

نظام كأس أمم أوروبا 2024

ويُشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

منتخب اسكتلندا يتعثر أمام المجر ويُودع رسميًا منافسات يورو 2024

حقق منتخب «المجر»، فوزًا قاتلًا، على نظيره «اسكتلندا» بهدف دون رد، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «إم إتش بي أرينا» في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

المجر ضد اسكتلندا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كيفن كسوبوث في الدقيقة 100 من عمر اللقاء على عكس سير المواجهة التي سيطر عليها الفريق الاسكتلندي بشكل كبير.

بهذه النتيجة ودع منتخب اسكتلندا منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد احتلاله المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل اليوم، وتسجيل هدفين وتلقى 7 أهداف.

بينما ينتظر منتخب المجر مصيره من المنتخبات أصحاب المركز الثالث مع نهاية الجولة الختامية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعدما وصل الى النقطة الثالثة في المواجهة.

وشهدت فعاليات ما قبل اللقاء قيام المشجعين الاسكتلنديين بالغناء وإقامة أجواء صاخبة، بينما أصيب بارناباس فارجا مهاجم منتخب المجر في الدقيقة 74 في المواجهة المقامة حاليًا أمام اسكتلندا، نُقل على أثرها خارج الملعب بسرعة، وسط أنباء تتردد عن نقله إلى المستشفى بعد اشتراكه بقوة في كرة مشتركة مع الحارس جان.

منتخب البرتغال يُحقق فوزًا قاتلًا أمام التشيك في يورو 2024

حقق منتخب «البرتغال»، فوزًا قاتلًا، أمام نظيره «التشيك» بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب «ريد بول آرينا»، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المُقامة حاليًا على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو.