مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين الصومال والإمارات لدعم مشاريع التعافي من الفيضانات

نشر
الأمصار

 عقد  رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال، محمود معلم عبد الله، اجتماعاً مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد، أحمد جمعة الرميثي، لبحث سبل التعاون في مجال إدارة الكوارث.

وركز الاجتماع على كيفية دعم حكومة الإمارات العربية المتحدة للهيئة في مشاريع التعافي من الأضرار الناجمة عن فيضانات النينيو السابقة، بالإضافة إلى العمل لتحقيق حلول مستدامة.

كما ناقش الطرفان الخطة المرتقبة التي ستصدرها حكومة الإمارات قريباً بالتعاون مع الهيئة بهدف الاستعداد للأحداث المستقبلية المحتملة، لا سيما في ظل التوقعات بقلة الأمطار التي قد تؤدي إلى الجفاف. ويشمل ذلك العمل على تأمين الاحتياطيات اللازمة والاستجابة السريعة لهذه التحديات.

الرئيس الصومالي يفتتح مؤتمر تعزيز التعاون الإقتصادي لمجموعة شرق إفريقيا

افتتح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ،اليوم الإثنين، مؤتمر حول تعزيز التعاون الإقتصادي لمجموعة شرق إفريقيا .

ويناقش المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين في العاصمة مقديشو سبل إستفادة الصومال من الإنضمام إلى مجموعة شرق إفريقيا.

ويشارك في المؤتمر وزراء ،نواب في البرلمان الفيدرالي ،سفراء ،ممثلين عن القطاع التعليمي ،وضيوف شرف آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية الصومال الفيدرالية أنضمت رسمياً إلى مجموعة شرق أفريقيا في مارس الماضي.

 

حكومة الصومال تنفي صلتها باحتجاز عضوين من البرلمان الصومالي في نيروبي

أعربت حكومة الصومال الفيدرالية عن استيائها مما تعرض له نائبان في البرلمان الصومالي في العاصمة الكينية نيروبي ونفت أية صلة لها باحتجازهما.

وقالت حكومة الصومال الفيدرالية، إنه يتعين على النائبين اللذين تضررا من الحادث التواصل مع الأجهزة الأمنية في كينيا المسؤولة عن الأمن وحماية الضيوف في بلادهم لمعرفة ما حدث.

اجتماع لمجموعة شرق أفريقيا في نيروبي لبحث اندماج الصومال

وكان النائبان أحمد عبدي كوشن وحسن عبد النور ذكرا أنهما احتجزا لفترة وجيزة وتم تحذيرهما من أي عمل ضد الحكومة الصومالية، معربين عن استيائهما من لزوم رئاسة البرلمان في الصومال الصمت حيال ما تعرضا له في نيروبي.

بدأ مندوبون من مجموعة شرق افريقيا يوم الاثنين اجتماعا يستمر اسبوعا في العاصمة الكينية نيروبي لوضع خارطة طريق شاملة لدمج الصومال في الكتلة الإقليمية.