مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالإنفوجراف| أكثر الشركات تحقيقاً للأرباح في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

 أكثر الشركات تحقيقاً للأرباح في الشرق الأوسط

- أرامكو بمعدل بلغ نحو 121,3 مليار دولار

- الشركة العالمية القابضة (IHC) بمعدل بلغ نحو 9 مليار دولار

- بنك الإمارات "دبي الوطني " بمعدل بلغ نحو 5,9. مليار دولار

- البنك الأهلي السعودي بمعدل بلغ نحو 5,4 مليار دولار

- أدنوك للغاز. بمعدل بلغ نحو 4,7 مليار دولار

المصدر : فوربس

سعر الذهب عالميًا الثلاثاء 25 يونيو 2024

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، ليسجل 2327.52 دولار للأوقية (الأونصة).

يأتي انخفاض سعر الذهب اليوم وسط ترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حيال خفض أسعار الفائدة.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو أمس الإثنين، إنها لا تعتقد أن المركزي الأمريكي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو 2%، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

سعر الذهب اليوم

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2324.69 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2336.80 دولار.

وقال كلفين وونغ كبير محللي الأسواق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "المؤشرات التقنية للذهب على المدى القصير ليست إيجابية. فبعد انخفاض الأسعار بشكل كبير يوم الجمعة، نظر المستثمرون للأمر على أنه إشارة سلبية تفسر الحركة الضعيفة للذهب وبقاءه عند المستويات الحالية".

وهبط المعدن الأصفر أكثر من 1% يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب التي لا يدر عائدا.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 999.70 دولار.

وزاد البلاديوم 1.5% إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.