مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«عذبوني في السجن».. حيلة انتخابية لـ"ترامب" أم اتهام دامغ؟

نشر
الأمصار

بشكل مفاجئ، تحدث دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق عن تعرضه للتعذيب، في رسائل جمع التبرعات، فيما يبدو "استراتيجية انتخابية".

وزعم الرئيس الأمريكي السابق أنه "تعرض للتعذيب في السجن"، عندما التُقطت له صورة ضمن قضية جنائية.

وفي رسالة بريد إلكتروني لجمع التبرعات، قال ترامب إنه تعرض "للتعذيب" في سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بعد اعتقاله بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا، وفقا لشبكة فوكس الأمريكية.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وجاء في الرسالة البريدية لحملة ترامب الانتخابية: "أريدكم أن تتذكروا ما فعلوه بي. لقد عذبوني في السجن والتقطوا صورة لخزانة الملفات".

ووجهت هيئة محلفين كبرى لائحة اتهام إلى ترامب و18 من أنصاره في أغسطس 2023 بعد تحقيق استمر عامين ونصف العام أجراه مكتب المدعي العام لمقاطعة فولتون ليواجه قضية جنائية رابعة ضده لمحاولته استخدام أساليب الابتزاز لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وانتظر العشرات من أنصار ترامب وعدد قليل من المتظاهرين وأعضاء وسائل الإعلام ترامب خارج السجن يوم اعتقاله.

طلب التبرعات

وعند وصوله، تم احتجاز ترامب وأخذت بصمات أصابعه وتصويره، واستغرقت العملية حوالي 15 دقيقة، وغادر الرئيس السابق بنفس السرعة. وتم إطلاق سراحه بكفالة متفق عليها مسبقًا بقيمة 200 ألف دولار.

وقبل أن تعبر طائرة ترامب ولاية كارولينا الشمالية بعد اعتقاله، كانت صورته التي التقطت في جورجيا تُستخدم بالفعل لطلب التبرعات.

منذ ذلك الحين، استخدم ترامب الصورة على العديد من البضائع، بما في ذلك أكواب القهوة والقمصان والملصقات. وتم إرسال رسائل بريد إلكتروني في شهر مايو/أيار تدعو إلى بيع المزيد من أكواب القهوة "ذات الإصدار المحدود".

ومن المتوقع أن يصل ترامب والرئيس جو بايدن إلى أتلانتا يوم الخميس لحضور مناظرة تستضيفها شبكة سي إن إن. وهذه هي المناظرة الرئاسية الأولى في حملة 2024، والتي ستخلو من الجمهور، وتم وضع عدة قواعد للمناقشة التي من المقرر أن تبدأ في الساعة التاسعة مساء.

وتأمل حملة بايدن في تصوير خصمه الأساسي على أنه "مجرم تم عزله وإدانته مرتين وقام بالتشهير والاعتداء الجنسي وأفلس ست مرات".

وأدين ترامب في مدينة نيويورك الشهر الماضي بـ34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية لإخفاء دفعات مالية إلى ستورمي دانييلز. كما أدين بتهمة الاعتداء الجنسي والتشهير بالكاتبة إي جان كارول وتضخيم قيمة ممتلكاته من أجل الحصول على قروض ميسرة.