مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

يستعد منتخب الأرجنتين، بقيادة النجم ليونيل ميسي، لمواجهة قوية ضد تشيلي على ملعب "ميتلايف" في الرابعة صباح غدٍ، الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، التي تُقام حاليًا من 20 يونيو حتى 14 يوليو.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا

التقى منتخب الأرجنيتن مع تشيلي في 29 لقاء، تمكن منتخب التانجو من الفوز في 21 لقاء وتعادل في 8 لقاءات ولم يهزم منتخب الأرجنتين في أي لقاء.

سجل لاعبو الأرجنتين 61 هدف وسكنت شباكهم 15 هدف.

يسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في هذه المباراة لضمان التأهل المبكر إلى دور الثمانية دون الحاجة للانتظار لمباراته الأخيرة ضد بيرو. 

من جهة أخرى، يجب على تشيلي تفادي الخسارة للحفاظ على آمالها في التأهل، والاعتماد على الفوز في مباراتها القادمة ضد كندا.

بدأ المنتخب الأرجنتيني مشواره في البطولة بفوز مقنع بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية ضد كندا على ملعب مرسيدس بنز. في المقابل، تعادل منتخب تشيلي في الجولة الأولى مع بيرو.

منتخب الأرجنتين، الذي يسعى للثأر من تشيلي بعد الهزيمتين في نهائي البطولة عامي 2015 و2016 بركلات الترجيح، يتطلع لتحقيق الفوز وضمان التأهل للدور التالي، فيما يطمح تشيلي لتحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على فرصه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب.

ترتيب المجموعة:

يحتل المنتخب الأرجنتيني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على تشيلي وبيرو، اللذين يحتلان المركز الثاني بعد تعادلهما في الجولة الأولى. كندا تقبع في ذيل الترتيب دون نقاط.

ميسي: حققت في مسيرتي أكثر مما كنت أتخيل

أكد ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، أنه حقق فى مسيرته الكروية أكثر مما كان يتخيل، وذلك بتحقيق العديد من البطولات إلى جانب الجوائز الفردية والأرقام القياسية، وذلك في تصريحات على هامش تواجده فى بطولة كوبا أمريكا.

وقال ميسي في حوار خلال عيد ميلاده الـ37 الذي يصادف اليوم، "عندما بدأت اللعب كنت صغيرًا، كان عمري ثلاث أو أربع سنوات، ولم أكن مدركًا لكأس العالم وجميع الألقاب التي تُلعب ببساطة لعبت لأنني أحببت الكرة".

وأضاف ميسي، فى تصريحات لشبكة "ESPN Argentina"، "أحببت كرة القدم منذ الصغر، مثل مُعظم الأرجنتيين، فى مسيرتي حققت أكثر من ما كنت أتخيله فى الِصغر".

وتابع: "أعلم أنه كلما مر الوقت قلت عدد سنيني في كرة القدم بسبب العمر، أحاول الآن الاستماع بكرة القدم وأن أعيش اللحظة".

وواصل: "في عهد جوارديولا، أراد الجميع تقليد ما قمنا به والرغبة في أن تلعب فرقهم بهذه الطريقة فى ذلك الوقت، وفي كثير من الأحيان، هناك شباب يبدأون بعمر 16 عامًا لن يقولوا أبدًا إنهم يجب أن يلعبوا الكرة بلمستين ويجب أن يلعبوا بسرعة، فكل شخص له طبيعته الخاصة فى اللعب".

وأتم، "التنافسية لن تتخلّص منى أبدًا إنّها موهبة، أنا بهذه الطريقة وُلدت بهذه الطبيعة ومن الصعب جدًا أن تتغير، لقد كنت دائمًا شديد النقد لنفسي، أنا أول من يعرف ما أفعله بشكل صحيح وما أفعله بشكل خاطئ".