مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة مع البرتغال أمام جورجيا

نشر
الأمصار

قرر روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال، عدم إجراء تعديلات جذرية في صفوف فريقه خلال المواجهة أمام جورجيا غدا الأربعاء، في ختام دور المجموعات لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا رغم ضمان التأهل لدور الستة عشر.

وأجرى المنتخب الإسباني 10 تغييرات أمام ألبانيا أمس اإثنين بعد ضمان تأهله لدور الستة عشر، ورغم ذلك فاز الماتادور بهدف دون رد، لكن مارتينيز سيجري بعض التغييرات لكنها لن تكون جذرية رغم ضمان فريقه صدارة المجموعة السادسة.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "سندفع بفريق قوي، لن يكون هناك تغييرات جذرية".

وأضاف "ديوجو كوستا سيتواجد في حراسة المرمى"، مشيرا إلى أن الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (39 عاما) سيشارك منذ البداية بعد أن شارك أيضا في المباراتين الماضيتين.

وأشار "لقد قدم موسما جيدا للغاية، من المهم الحفاظ على مستواه، إنه القائد وسيتواجد بالفريق".

رونالدو يقدم درسا لنجوم البرتغال بعد اتهامات تجاهله ف يورو 2024

واصل كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ مع منتخب البرتغال، بعدما ساهم فى فوز الفريق الثانى على التوالي في يورو 2024، ليحجز مقعده مبكرًا فى دور الـ16 بعد فوزين على التشيك وتركيا 2-1 و3-0 على الترتيب.

وعلى الرغم من عدم تسجيل كريستيانو رونالدو أي هدف من أهداف البرتغال الخمسة حتى الآن، إلا أن النجم البرتغالى أصبح أكثر لاعب صناعة للأهداف فى اليورو بـ8 أسيست بعد صناعة الهدف الثالث لفريقه ضد تركيا والذى سجله زميله برونو فيرنانديز من تمريرة كريستيانو أمام خط المرمى، ليضمن فوز فريقه بثلاثية نظيفة ومعها تذكرة التأهل لدور الـ16.

وتحدث البعض عن وجود تعمد من بعض لاعبى البرتغال بعدم التمرير لقائد الفريق، وهو ما تحدث عنه ستيوارت بيرس مدافع منتخب إنجلترا السابق في تصريحات لإذاعة "توك سبورت" الإنجليزية بعد مباراة التشيك، وقال وقتها: "بدت البرتغال مفككة في الهجوم خلال معظم فترات المباراة، وهناك أوقات في المباراة حرم فيها زملاء رونالدو من التمرير إليه بوضوح."

وقال بيرس، "قد يبدو هذا سخيفًا، لكن ربما لا يثقون برونالدو بدرجة كافية لمواصلة إمداده بالكرة، وكان هناك تمريرة من برناردو سيلفا، كان لابد أن تتجه إلى رونالدو ولكنه رفض ذلك."