مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لوكاس سكوربسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة بولندا وفرنسا

نشر
الأمصار

توج لوكاس سكوربسكي، حارس مرمى منتخب بولندا بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره منتخب فرنسا، والتى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والمقامة حاليا على الأراضي الألمانية، لينهى دور المجموعات فى موقع الوصيف خلف بولندا المتصدر.

وقدم سكوربسكي حارس منتخب بولندا مستوى جيد خلال المباراة ونجح فى التصدى للعديد من الكرات الخطيرة على مدار شوطى المباراة.

وسقط منتخب فرنسا في فخ التعادل 1/1 أمام نظيره بولندا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، ضمن  الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.

تقدم منتخب فرنسا بالهدف الأول عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة عثمان ديمبلي، ليسددها مبابي بنجاح.

فيما أحرز روبرت ليفاندوفسكي لاعب بولندا، هدف التعادل في الدقيقة 76 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة منتخب بولندا بعد العودة لتقنية الفيديو، ليسددها بنجاح ليفاندوفسكي.

وكان ليفاندوفسكي أهدر ركلة الجزاء، قبل أن يتدخل حكم الفيديو وقرر إعادة الركلة بسبب تحرك الحارس مبكرا، ليسددها في المرة الثانية في الشباك.

سيطر منتخب فرنسا على مجريات الأمور مبكرا، وكانت أخطر الفرص من نصيب ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر، الذي استغل كرة عرضية من الجبهة اليمنى مرت من الجميع لتصل إلى هيرنانديز الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها حرس بولندا وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18، أهدر عثمان ديمبلي فرصة هدف مؤكد بعد انفراده بحارس بولندا عقب تمريرة بينية من نجولو كانتي، إلا أنه سددها في جسد حارس بولندا.

وفي الدقيقة 34، كاد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا يباغت منتخب فرنسا بالهدف الأول، بعدما استغل عرضية من الجبهة اليسرى وأطلق رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الفرنسي إلى خارج الملعب.

بعدها واصل لاعبو منتخب فرنسا سيطرتهم على مجريات الأمور، حيث اعتمدوا على الجهة اليسرى التي يتواجد بها ثيو هيرنانديز وباركولا ومعهم كيليان مبابي، إلا أنهم واصلوا مسلسل إهدار الفرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب فرنسا تفوقه حتى نجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 56 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة عثمان ديمبلي وسددها بنجاح كيليان مبابي.