مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم «Inside Out 2» يتخطى 724 مليون دولار عالميًا في 12 يومًا

نشر
Inside Out 2
Inside Out 2

حقق فيلم الرسوم المتحركة «Inside Out 2»، إيرادات كبيرة داخل شباك التذاكر العالمية، ليتخطى حاجز الـ 724 مليون دولار أمريكي عالميًا في 12 يومًا داخل دور العرض السينمائي بجميع أنحاء العالم.

فيلم Inside Out 2

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «فاريتي»، فإن فيلم Inside Out 2 أعاد التنافس على شباك التذاكر لما قبل جائحة كورونا ليتخطى كل التوقعات، ويُصبح الجزء الثاني من الفيلم هو الأعلى ربحاص لعام 2024، لتنقسم الإيرادات الخارجية 369.2 مليون دولار، وستتجاوز قريبًا Godzilla x Kong البالغة 371.3 مليون دولار.

وسبق وحقق فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 أعلى إيردات في شباك التذاكر لهذا العام، وهو من إنتاج شركة ديزني بيسكار، حيث وصلت ايراداته 155 مليون دولار محليًا و295 مليون دولار عالميًا في الافتتاحية.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم Inside Out 2 خالف التوقعات وتخطى الأرقام المبدأية التي أعدتها ديزني مسبقًا وتجاوز الأرقام القياسية الافتتاحية في عطلة الأسبوع، ليحقق أكبر افتتاحية خارج أمريكا بداية من المكسيك بـ 30.2 مليون دولار، وتليها كوريا بـ 14.9 مليون دولار، والمملكة المتحدة لـ 13.9 مليون دولار، وألمانيا بـ 8.1 مليون دولار، والفلبين بـ 6.7 مليون دولار، ليحقق عالميًا 140 مليون دولار في الخارج، ولم يتم افتتاحه بعد في الأسواق الكبرى مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والصين واليابان.

فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes» يتخطى 378 مليون دولار

وصلت إيرادات فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes»، إلى 378 مليونًا و 889 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي مُنذ طرحه يوم 10 مايو الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios.

وانقسمت إيرادات العمل بين 161 مليونًا و 796 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و217 مليونًا و93 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

Kingdom of the Planet of the Apes

وسبق وحقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes، حوالي 50 مليون دولار محليًا في الافتتاحية الأولى له محليًا بعد عرضه في 3700 صالة عرض داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم من إخراج ويز بول مخرج فيلم Maze Runner، ويدور الجزء الجديد حول ما ادته الأحداث التي وقعت في فيلم War For The Planet of The Apes عام 2017.

يُشارك في العمل الممثل أوين تيج و بطلة The Witcher فريا ألان والممثل بيتر ماكون، الفيلم من تأليف جوش فريدمان و باتريك إيسون، وفي بيان لرئيس استوديوهات 20the century قال "فيلم The Planet of The Apes يعتبر من أكثر الأفلام الخيال العلمي شهرة في التاريخ فضلا عن كونها جزءا لا يمحى من تراث الاستوديوهات الخاص بنا"، مضيفا " مع طرح العمل القادم نحن سنكون محظوظون لمواصلة العمل في السينما الخيالية و المحفزة للتفكير ولا يسعنا الانتظار لرؤية كيف ستكون ردة فعل الناس على العمل".

فيلم «The Departed» الأفضل لـ «ليوناردو دي كابريو» وتيتانيك خارج القائمة

تصدر فيلم «The Departed» قائمة موقع «rotten tomatoes» لأفضل 10 أفلام قدمها النجم «ليوناردو دي كابريو»، والمفاجأة هو أن فيلم «تيتانيك»، والذي من المفترض يتمتع بشعبية ضخمة إلا أنه جاء خارج القائمة من الأساس.