مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيرمين لوبيز على رأس قائمة إسبانيا المشاركة في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

أعلن سانتي دينيا، المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأولمبي، عن القائمة الرسمية التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024 " لخوض منافسات كرة القدم.

وستشارك إسبانيا لأول مرة في الألعاب الأولمبية يوم 24 يوليو في باريس ضد أوزبكستان. وبعد ثلاثة أيام، يوم 27، سيواجهون جمهورية الدومينيكان وفي يوم 30 سيلعبون ضد منتخب مصر.

سيكون فيرمين وباينا جزءًا من البعثة الأولمبية على الرغم من كونهما جزءًا من المنتخب المشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

اللاعبان بالكاد يشاركان مع دي لا فوينتي، لذلك يدرك الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنهما لن يعانيا من الإجهاد مثلما متوقع مع الثنائي لامين يامال ونيكو ويليامز، لكن سيُسمح لهما بالراحة بعد ذلك. اليورو.

يمكن فقط للاعبين تحت 23 عامًا المشاركة في الفريق الأولمبي، ولكن يُسمح لكل فريق باستدعاء ثلاثة لاعبين أكبر سنًا.

وهذا يعني أن جميع الذين تم استدعاؤهم من قبل سانتي دينيا، باستثناء ثلاثة، ولدوا في 1 يناير 2001 أو بعد ذلك التاريخ.

ولهذا السبب، يتكون الجزء الأكبر من الفريق من لاعبين من فريق تحت 21 عامًا الحالي أو الذين كانوا جزءًا من منتخب لوس أنجلوس.

ورغم أن كل شيء يشير إلى أن أحد المختارين سيكون سانسيت، إلا أن لاعب أتلتيك في النهاية ليس في القائمة واللاعبون الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا. المذكورة القديمة هي ميراندا، سيرجيو جوميز وأبيل رويز .

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أرناو تيناس، خوان جارسيا وإيتوربي.

الدفاع: مارك بوبيل، خوانلو سانشيز، إيريك غارسيا، موسكيرا، كوبارسي، جون باتشيكو، ميراندا، وميجيل جوتيريز.

خط الوسط: بيرنابي، تورينتس، باينا، بابلو باريوس، وأيمار أوروز.

الهجوم: سيرجيو جوميز، فيرمين لوبيز، دييجو لوبيز، سيرجيو كاميلو، سامو أوموروديون وأبيل رويز.

في سياق آخر، ضمنت 8 منتخبات التأهل مباشرة الى الأدوار الإقصائية (دور الستة عشر) من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم، بعد حسم منتخبي إسبانيا وإيطاليا على التوالي تأهلهما عن المجموعة الثانية بالأمس.

فاز منتخب إسبانيا على حساب نظيره ألبانيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

وانتهت مباراة كرواتيا ضد إيطاليا بالتعادل بنتيجة 1-1 ليتأهل الأتزورى حامل اللقب رسميًا إلى دور الـ16 بعدما خطف التعادل فى الدقيقة 98 عبر ماتيا زاكايني ليطيح بالكروات رسميا من الدور الأول بعد مباراة مثيرة مساء الإثنين، على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا يورو 2024.