مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رافائيل لياو يرفض الانضمام لـ الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن رفض البرتغالي رافائيل لياو عرضًا بالانضمام إلى صفوف نادي الهلال السعودي مقابل الحصول على 20 مليون يورو سنويًا.

وأكدت صحيفة "كويري ديلو سبورت" الإيطالية أن لياو لاعب ميلان أعلن عدم قبوله بالعرض الذي تقدم به نادي الهلال من أجل الحصول على خدماته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال تقدم في وقت سابق بعرض مالي ضخم لـ رافائيل لياو تضمن منحه راتب سنوي يصل إلى20 مليون يورو سنويًا.

وأضافت الصحيفة أن لياو أعلن عدم قبوله بالعرض المغري الذي تقدم به الهلال مشددًا على رغبته في مواصلة اللعب في الدوريات الأوروبية قائلاً أنه يرغب في الاستمرار مع ميلان الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2019  ومواصلة اللعب بالقميص رقم 10.

وكشفت الصحيفة عن أن عرض الهلال تضمن تحمل النادي السعودي مبلغ كبير من قيمة الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان.

و كشفت الصحيفة الإيطالية عن أن قيمة الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان تبلغ  175 مليون يورو حيث عرض الهلال على النادي الإيطالي الحصول على 100 مليون يورو.

ولعب لياو 33 مباراة مع ميلان في الموسم الأخير في الكالتشيو، وسجل 8 أهداف، وصنع 9 أخرين، وأسهم في تحقيق الدوري الإيطالي 2021-2022، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم ذاته.

الهلال ينافس النصر للتعاقد مع السعودي متعب الحربي

قدم نادي الهلال عرضًا رسميًا إلى نظيره نادي الشباب للتعاقد مع متعب الحربي الظهير الإيسر للفريق لضمه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبحث الهلال عن التعاقد مع بعض الصفقات المحلية خلال الفترة الصيفية للاستفادة منها في الموسم الجديد، لمواصلة المنافسة على البطولات والألقاب بعدما حقق الفريق الثلاثية المحلية في الموسم الماضي.

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” فإن نادي الهلال عرض على الشباب التعاقد مع متعب الحربي، مقابل التنازل عن عبد الله رديف، مصعب الجوير، وحمد اليامي، إلا أن مسؤولو نادي الشباب رفضوا العرض المقدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الشباب تلقت رسالة بريدية إلكترونية من الإيطالي جويدو فينجا الرئيس التنفيذي في النصر قبل تنصيب الرئيس الجديد إبراهيم المهيدب، يطلب خدمات اللاعب مقابل 50 مليون ريال، ولكن لم يتم الرد على هذا الطلب من جانب النادي.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة نادي الشباب سترفض العرض المقدم من النصر المقدم بقيمة 50 مليون ريال، وذلك لتمسكها باستمرار اللاعب كونه أحد العناصر الأساسية.

اشترط الشباب الحصول على عرض مالي يتجاوز ضعف ما تم تقديمه من الأندية المهتمة بضم اللاعب، حيث تنتظر الإدارة الاستماع إلى العروض الجديدة من أجل حسم القرار المناسب.