مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردني يزن النعيمات يقترب من الانتقال للدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم، الأربعاء، أن الأردني يزن النعيمات أنهى عقده مع النادي الأهلي القطري، ليقترب اللاعب من الانتقال إلى وجهة جديدة اعتبارا من الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "استاد الدوحة" فإن النعيمات بات قريبًا من الانتقال إلى الدوري السعودي، وتحديدا صفوف الرائد، ليخوض تجربة جديدة في مسيرته بعد أن تلقى أكثر من عرض على هامش تألقه في بطولة كأس آسيا الأخيرة.

وأشار التقرير القطري إلى أن إدارة النادي الأهلي، تسعى للتعاقد مع لاعب بديل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعويض رحيل اللاعب الذي كان يشغل مركزا مهما في المقدمة الهجومية للفريق.

وخطف يزن النعيمات الأنظار مؤخرا، بعد تألقه والمستوى المميز الذي قدمه مع الأردن خلال بطولة كأس آسيا (قطر 2023) في نسختها الأخيرة، والتي أنهى منتخب بلاده النشامي مشواره فيها وصيفا بعد خسارته أمام المنتخب القطري.

وتعاقد الأهلي مع النعيمات بعد تألقه مع فريقه سحاب في الدوري الأردني، لينتقل إلى الفريق القطري مقابل 700 ألف دولار منها 210 آلاف دولار حصل عليهم ناديه الأصلي.

يزن النعيمات، ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال للأهلي المصري، وكان أحد الخيارات المطروحة من لجنة التخطيط بالنادي، ولكن لا يوجد قرار بشأنه حتى الآن.

بعد قرار عدم خوض مباراة القمة.. تاريخ انسحابات الزمالك ضد الأهلي

انسحب الزمالك من قبل من مباريات الأهلي في ست مناسبات سابقة، بدايةٍ من موسم 1947-1948، وحتى السوبر المصري في الإمارات في مايو 2023.

وكان الانسحاب الأول للزمالك أمام الأهلي، كان لرفض الأبيض خوض المباراة، بسبب موعد اللقاء نفسه، وذلك في بطولة دوري القاهرة في موسم 1947-1948، عندما تقرر مواجهتهما في الجولة الأخيرة.

وكانت المباراة بين الأهلي والزمالك وقتها تحصيل حاصل، ورفض المسؤولون وقتها لعب المباراة لينسحب الزمالك أمام الأهلي، الذي لعب أمام الترسانة.

الانسحاب الثاني للزمالك في الدوري المصري الممتاز كان في موسم 1995/1996، وآنذاك التقى القطبان في الدور الثاني من الدوري، وذلك بعد التساوي في عدد النقاط في نهاية الموسم.

في تلك المواجهة تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل، حتى الدقيقة 85 من زمن المباراة، ولكن رفض الزمالك استكمال المباراة وأعلن انسحابه بسبب احتساب الهدف الثاني للأهلي وعدم إلغائه بداعي التسلل.

وعرفت قمة الدور الثاني لنسخة الدوري الممتاز لموسم 1998-1999، انسحاب نادي الزمالك من المباراة أمام الأهلي وذلك اعتراضا على قرار حكم المباراة الذي أشهر بطاقة حمراء أمام أيمن عبد العزيز، ويتم منح الأهلي نقاط المباراة.

في موسم 2019-2020 رفض النادي الأبيض خوض القمة نظرًا لضغط المباريات واستعداده لمواجهة الترجي التونسي يوم 28 فبراير الجاري على استاد القاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل نادي الزمالك الانسحاب الرابع له أمام الغريم التقليدي الأهلي عبر التاريخ، وذلك بعد رفضه خوض القمة المؤجلة من الجولة الـ4 في المسابقة المحلية.