مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الإنجليزي يعلن موعد مباراة كأس الدرع الخيرية بين السيتي واليونايتد

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحديد موعد لقاء مانشستر يونايتد ونظيره مانشستر سيتي في بطولة كأس الدرع الخيرية .

ومن المنتظر أن تكون المباراة يوم السبت 10 أغسطس في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويلعب مانشستر سيتي المباراة بصفته بطلًا للدوري الإنجليزي للنسخة الماضية، في حين يشارك اليونايتد في المواجهة بصفته بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتلعب مباراة كأس الدرع الخيرية بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

والتقى الثنائي من قبل في 153 مباراة بجميع المنافسات، فاز السيتي في 52 لقاء وتفوق اليونايتد في 63 وكان التعادل سيد الموقف في 38 مباراة.

وسجل مانشستر يونايتد 2019 هدفًا في شباك مانشستر سيتي الذي بدوره سجل 228 هدفًا في مرمى الشياطين.

ويعد واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق، هداف مواجهات الفريقين برصيد 11 هدفًا، يليه اللاعب فرانسيس لي نجم السيتي السابق برصيد 9 أهداف بالتساوي مع سيرجيو أجوير مهاجم السيتيزين المعتزل وصاحب المركز الثالث.

مانشستر يونايتد يجدد عقد تين هاج

كشف الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو عن اقتراب نادي مانشستر يونايتد من تجديد عقد مدربه الهولندي إريك تين هاج.

وقال رومانو عبر حسابه بمنصة إكس، إن إريك تين هاج يقترب من توقيع عقد جديد مع مانشستر يونايتد حيث تم الاتفاق على الصفقة الآن تقريبًا.

أضاف أن المفاوضات في المراحل النهائية هذا الأسبوع مع وكلائه لوضع اللمسات الأخيرة على الشروط وستكون هناك تغييرات في الطاقم الفني حيث أصبح رود فان نيستلروي مرشح قوي.

وانطلقت مسيرة إريك تين هاج التدريبية كمدرب مساعد بنادي تفينتي أنشخيدة تحت 17 عامًا في صيف 2002 وحتى صيف 2003، ثم تولى تدريب فريق تحت 19 عامًا بالنادي نفسه، حتى صيف 2006 وبعدها انتقل لمنصب المدرب المساعد بالفريق الأول بالنادي ولمدة 3 أعوام.

في صيف 2009 تولى إريك تين هاج تدريب بي إس في أيندهوفن وحتى مارس 2012، ثم تولى تدريب فريق جو أهيد إيجلز الهولندي في صيف 2012 وحتى 30 يونيو 2013، ثم قاد فريق الرديف بنادي بايرن ميونخ بين صيف 2013 وصيف 2015، ثم تولى منصب المدير الرياضي لنادي أوتريخت الهولندي في صيف 2015 وحتى ديسمبر 2017 وتولى منصب المدير الفني للفريق في ذات الفترة، قبل أن يتولى تدريب آياكس أمستردام في ديسمبر 2017 وحتى 30 يونيو 2022 قبل أن يقود مانشستر يونايتد.