مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية: مستمرون في التصدي بقوة وصرامة لكل ما يهدد الوطن

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية السعودي  الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف علي استمرار وزارته في التصدي بقوة وصرامة لكل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.

وأشار الوزير السعودي الي ان وزارة الداخلية سخرت كل إمكانياتها، وبذلت جهوداً استثنائية عبر خطط أمنية استباقية لمكافحة المخدرات وضبط مهربيها ومروجيها وذلك بتوجيهات ودعم ومتابعة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف وزير الداخلية، ان الكثير من الإنجازات والنجاحات في مواجهة هذه آفة المخدرات تحققت بفضل جهود الوزارة ورجالها.

ويوافق اليوم 26 من شهر يونيو، اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يُعدّ يومًا عالميًا مهمًا يأتي ليؤكد أضرار المخدرات وأثرها في الأوطان والمجتمعات والأفراد، ما يستدعي محاربتها بشتى الطرق والوسائل للمحافظة على أمن وسلامة المجتمع، والمبادرة بالإبلاغ عن مهربيها ومروجيها، نظرًا لما يتسببون به من جرائم تستهدف بنية المجتمع في طاقاته وشبابه.

وأولت رؤية المملكة 2030 مكافحة المخدرات أهمية كبرى، كون أحد أهدافها المسندة إلى برنامج جودة الحياة يُعنى بتعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتندرج تحت هذا الهدف العديد من المبادرات التي تستهدف مكافحة هذه الآفة، والوقاية منها، وتقديم الدعم والعلاج للمدمنين، ورفع الوعي بمخاطر الإدمان وآثاره السلبية على جودة حياة الفرد والأسرة، وتقوم بتنفيذها وزارة الداخلية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات ذات العلاقة.

السعودية: كثفنا حملات التوعوية لمنع الحج بلا تصريح

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب، إن الوزارة كثفت من حملاتها التوعوية والإعلامية قبل بداية موسم الحج، لمنع الحج بلا تصريح، وإن أغلب الوفيات بالحج كانوا ممن لا يملكون تصريحا.

وأكد العقيد طلال الشلهوب، في مداخلة هاتفية لقناة (العربية) الإخبارية، "أن شركات سياحية في عدد من الدول شجعت حاملي تأشيرات الزيارة على مخالفة أنظمة الحج، كما شجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها والبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج بشهرين"، مؤكدة أن عدم وجود تصريح كان تحديا أمام الوصول للمخالفين وعائقا لتقديم الخدمة لهم أو رعايتهم.

وشرح الشلهوب أن تصريح الحج ليس مجرد بطاقة عبور للمنافذ أو نقاط الفرز، وإنما وسيلة وأداة مهمة تسهل الوصول للحجاج والتعرف على أماكنهم؛ لتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة في الوقت المطلوب.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، "أن الخطط الأمنية في حج هذا العام التي جرى العمل عليها منذ وقت مبكر نجحت وفقا لتوجيهات الحكومة السعودية وبمتابعة وإشراف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا"، لافتا إلى أن نجاح الخطط الأمنية دليل على تكامل الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية بالحج كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم، ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.