مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعه اليوم لبحث قواعد التنسيق

نشر
الأمصار

يعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور اجتماعه اليوم الخميس بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة قواعد عدد من القرارات المهمة وجدول الأعمال ومن ضمنها متابعة استعداد الجامعات لتنسيق الجامعات 2024، واختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

 

 

كما يستعرض ما يتم كل جلسة من برنامج عمل الوزارة الأسبوعي والزيارات المهمة التي تجريها قيادات الوزارة  فضلا عن التأكيد علي ضرورة التسويق لجذب الطلاب الوافدين وغيرها من المتابعات الدورية التي تصدر عن البيانات الإعلامية للمجلس الأعلى للجامعات خلال الشهور القليلة الماضية.

 

وزيرة البيئة المصرية تتابع حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم


تابعت ياسمين فؤاد وزيرة وزيرة البيئة المصرية حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم، وعلى الفور أصدرت توجيهاتها بسرعة تشكيل لجنة فنية من محميات البحر الأحمر للوقوف على الأضرار البيئية الناتجة عن حادث شحوط مركب سفاري، والذي كان يقل عددا من السياح في رحلة بمنطقة شعاب سطايح جنوب مدينة مرسى علم.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بغرق مركب سفاري يدعى ايكوزوست بمنطقة سطايح جنوب شرق مرسى علم بمحمية وادي الجمال، واصطدامه بالشعاب المرجانية مما أدى إلى حدوث ثقب في بدن اللنش أدى إلى غرقه.

وشددت وزيرة البيئة بسرعة إعداد التقرير النهائى بعد معاينة مركب السفاري من فريق محميات البحر الأحمر للوقوف على الأسباب التى أدت إلى شحوط المركب السياحي وبيان الخسائر التي حدثت في منطقة الشعاب المرجانية ، وإتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

وزيرة البيئة المصرية: الدولة جادة في إشراك القطاع الخاص بمنظومة العمل البيئي

أكدت وزيرة البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، حرص الدولة على إشراك القطاع الخاص بمنظومة العمل البيئي وتوفيق أوضاع العمالة غير الرسمية، باعتبارهما الحل الجذري لتعزيز الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، وذلك من خلال طرح الفرص الاستثمارية في منتدى الاستثمار البيئي والمناخي، وعقد مناقشات فعلية مع القطاع الخاص لتحديد الاحتياجات والمتطلبات في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة لمواكبتها.

جاء ذلك خلال ترؤوس الوزيرة الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولي لمنتصف المدة لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري"، اليوم الأحد، بالمشاركة مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، التي انعقدت بأحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة.