مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوتين: «الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة»

نشر
بوتين
بوتين

صرح الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، بأن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة، مما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

وقال بوتين خلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين "ألكسندر الثالث" و"كراسنويارسك" يوم الأربعاء: «نجهز باستمرار الأسطول الحربي بأحدث المعدات والأسلحة ... ونعمل على زيادة الإنتاج التسلسلي».

وأشار إلى أن الغواصة "ألكسندر الثالث" هي بالفعل السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الاستراتيجية من فئة "بوري"، وطراد "كراسنويارسك" هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية المتعددة الأغراض من فئة "ياسين".

وأضاف الرئيس الروسي، أن التهديدات ضد موسكو يجب أن تُؤخذ على محمل الجد، ولا بد من التخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

وتابع بوتين خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: «نحن جميعا ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات».

وأكد أنه في المقابل "يجب أن يُؤخذ هذا على محمل الجد قدر الإمكان نحسب جميع المخاطر المحتملة ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري".

تُجدر الإشارة إلى أن قيادات عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تحدثت في أكثر من مناسبة عن سعيها لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

الرئيس الفرنسي يُبدي استعداده لإجراء مُحادثات مع بوتين

قال الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، إنه لا يستبعد إمكانية إجراء محادثة مع نظيره الروسي «فلاديمير بوتين» حول مواضيع مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الثلاثاء.

وصرح ماكرون في بودكاست Génération Do It Yourself (GDIY): «أنا أؤمن بقوة الحوار، وسأواصل الحوار مع فلاديمير بوتين.. لم يكن هناك حوار في الأشهر القليلة الماضية، لكنني لا أستبعده بشأن موضوع أو آخر».

وأضاف: «يمكننا الحديث فيما يتعلق بمسألة محطات الطاقة النووية أو بشأن أي شيء آخر، لكنني أقول بصدق أعتقد أنه من المهم دائما مواصلة الحوار»، ولم يوضح الرئيس الفرنسي ما كان يقصد في حديثه عن محطة الطاقة النووية.

وفي مارس الماضي، رفض ماكرون في مقابلة مع قناة "فرانس 2" الافتراض بأن بوتين جعل العلاقات معه فاترة، مذكرا بأنه أجرى عدة محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي في بداية الصراع في أوكرانيا.

وكان بوتين قد قال في وقت سابق إن موسكو مستعدة للتفاعل مع باريس إذا كان لدى الجانب الفرنسي مثل هذه المصلحة. وبحسب الرئيس الروسي، كانت تربطه علاقة عمل جيدة مع ماكرون، لكن الرئيس الفرنسي أنهى هذه العلاقة.

بوتين يتهم أمريكا بمحاولة إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، أن الولايات المتحدة تُحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم فشلت، حسبما أفادت صحيفة «نودون سينمون» الكورية الشمالية، الثلاثاء.