مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل عملياته ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 6 عمليات نفذها يوم الأربعاء، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 26 يونيو 2024، وفقا للآتي»: 

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، مما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بِداخلها بين قتيل وجريح، كرد على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا استهداف مبان ‏في بلدتي الخيام وكفرشوبا.

2- الساعة 19:30: استهداف موقع ‏العاصي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 19:45: استهداف موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة. ‏

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 16:30: استهداف التجهيزات التجسسية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة مما ‏أدى إلى تدميرها.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة إيفن مناحم بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في عيتا ‏الشعب.

3- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة بنت ‏جبيل».

لبنان.. حزب الله يُنفذ 5 هجمات عنيفة على مواقع الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 5 هجمات عنيفة نفذها يوم الثلاثاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 25 يونيو 2024، وفقًا للآتي»:

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- ‏هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي تابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، مما أدى ‏إلى إيقاع عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، كرد على اعتداء العدو ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

2- الساعة 15:10: استهداف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 18:30: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة. ‏

4- الساعة 18:30: استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.

-القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 15:10: استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

هذا وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت في أجواء مختلف المناطق في جنوب لبنان.

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بأسلحة مُختلفة وجيش الاحتلال يستهدف جنوب لبنان

أعلن «حزب الله اللبناني»، تنفيذ عدد من العمليات ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مُؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.