مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الإكوادور يضرب جامايكا بثلاثية ويُحقق فوزه الأول في كوبا أمريكا

نشر
مننتخب الإكوادور
مننتخب الإكوادور

حقق منتخب «الإكوادور»، فوزًا كبيرًا على نظيره «جامايكا»، بنتيجة 3-1 بعدما قدم أداءًا مُقنعًا في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الخميس، على ملعب «أليجانت» في لاس فيجاس، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا الجنوبية 2024.

الإكوادور ضد جامايكا

حملت ثلاثية الإكوادور توقيع بالمر لاعب جامايكا بالخطأ في مرماه بالمر وكيندي بايز وميندا في الدقائق 13 و45+4 و91 واكتفى منتخب جامايكا بهدف عبر ميشيل أنطونيو في الدقيقة 54.

وحطم كيندي بايز لاعب الإكوادور رقمًا قياسيًا بسن (17 عامًا و54 يومًا) ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا على الأقل في بطولة كوبا أمريكا في القرن الجاري وثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة منذ اللاعب جونير مونتانيو، الذي زار مرمى الأرجنتين نسخة 1999 بعمر 16 عامًا و171 يوما.

ونجح منتخب الإكوادور في تحقيق فوزه الأول بالبطولة بينما واصل منتخب جامايكا سجله السلبي بعدم تسجيل أي فوز في تاريخ مشاركاته حتى الآن.

وشهدت منافسات الجولة الأولى من مجموعات كوبا أمريكا 2024، انتصار منتخب فنزويلا على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، كما فاز المكسيك أمام جامايكا، وفي انتظار مباراة المكسيك وفنزويلا بعد ساعات لحسم ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية حيث يتساوى 3 منتخبات عند رصيد 3 نقاط حاليًا.

منتخب الأرجنتين يُحقق فوزًا قاتلًا على تشيلي في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب «الأرجنتين»، فوزًا قاتلًا على حساب نظيره «تشيلي»، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «ميتلايف» في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت المباراة سريعة من المنتخبين وخاصة في الشوط الثاني، حيث يرغب منتخب الأرجنتين في الوصول إلى النقطة 6 وحسم التأهل مُبكرًا، فيما يُحاول منتخب تشيلي الفوز من أجل المنافسة على بطاقة التأهل خاصة أن المنتخب التشيلي حقق التعادل في المباراة الأولى أمام بيرو.

الأرجنتين ضد تشيلي 

تبادل المنتخبين الهجمات وتألق ثنائي حراسة المرمى مارتينيز في الأرجنتين وبرافو في تشيلي، وعندما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، يظهر لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين البديل ليُسجّل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة وبطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في الدقيقة 88 من عُمر المباراة مُعلنًا فوز الأرجنتين.

بهذه النتيجة يتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة مُتساويًا مع بيرو الذي تعرض لخسارة أمام كندا بهدف نظيف أيضًا.

كان منتخب الأرجنتين استهل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.

التعادل السلبي يحسم مواجهة «البرازيل ضد كوستاريكا» في كوبا أمريكا 2024

فشل منتخب «البرازيل» أحد أقوى المرشحين للحصول على لقب «كوبا أمريكا 2024»، في تحقيق الفوز على نظيره «كوستاريكا»، واكتفى بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «صوفي» بمدينة إنجليووود في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبي باراجواي وكولومبيا.