مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النجم العالمي إيدي ميرفي يكشف موعد طرح فيلم «Shrek 5»

نشر
 إيدي ميرفي
إيدي ميرفي

صرح النجم العالمي «إيدي ميرفي»، بأنه من الممكن أن يُطرح فيلم «Shrek 5» إلى السينمات في وقت مبكر من العام المُقبل، وذلك بعد مرور 23 عامًا على عرض أول فيلم لـ «Shrek» في دور السينما.

وفي حديثه في مقابلة مع «Collider، أكد ميرفي أن الفيلم الجديد قيد الإنتاج بالفعل، مُشيرًا إلى احتمالية وجود فيلم مستقل أيضًا عن الحمار المفضل للجميع، حيث صرح قائلًا: «لقد بدأنا في عمل Shrek 5 منذ 5 أشهر، على أن يطرح Shrek  في دور العرض، ومن ثم من المقرر أن يطرح فيلم عن Donkey».

فيلم Shrek

وعندما سُئل عما إذا كان يسجل صوته لكلا الفيلمين في وقت واحد، قال ميرفي: «لا، ليس في نفس الوقت. لقد بدأت بتسجيل فيلم Shrek، وأعتقد أنه سيصدر في عام 2025، على أن نبدأ في العمل على فيلم Donkey بعد ذلك».

وفي عام 2023، ذكرت مجلة Variety أن شركة Universal كانت تفكر في إنتاج فيلم Shrek الخامس مع الممثلين الأصليين المتمثلين في ميرفي ومايك كايرز، وكاميرون دياز، بالإضافة إلى فيلم فرعي من Donkey.

وتم إصدار أربعة أفلام لـ Shrek بين عامي 2001 و2010، بينما كان فيلم Puss in the Boots: The Last Wish لعام 2022 هو آخر فيلم يتم إصداره في عالم Shrek.

فيلم «Inside Out 2» يتخطى 724 مليون دولار عالميًا في 12 يومًا

حقق فيلم الرسوم المتحركة «Inside Out 2»، إيرادات كبيرة داخل شباك التذاكر العالمية، ليتخطى حاجز الـ 724 مليون دولار أمريكي عالميًا في 12 يومًا داخل دور العرض السينمائي بجميع أنحاء العالم.

فيلم Inside Out 2

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «فاريتي»، فإن فيلم Inside Out 2 أعاد التنافس على شباك التذاكر لما قبل جائحة كورونا ليتخطى كل التوقعات، ويُصبح الجزء الثاني من الفيلم هو الأعلى ربحاص لعام 2024، لتنقسم الإيرادات الخارجية 369.2 مليون دولار، وستتجاوز قريبًا Godzilla x Kong البالغة 371.3 مليون دولار.

وسبق وحقق فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 أعلى إيردات في شباك التذاكر لهذا العام، وهو من إنتاج شركة ديزني بيسكار، حيث وصلت ايراداته 155 مليون دولار محليًا و295 مليون دولار عالميًا في الافتتاحية.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم Inside Out 2 خالف التوقعات وتخطى الأرقام المبدأية التي أعدتها ديزني مسبقًا وتجاوز الأرقام القياسية الافتتاحية في عطلة الأسبوع، ليحقق أكبر افتتاحية خارج أمريكا بداية من المكسيك بـ 30.2 مليون دولار، وتليها كوريا بـ 14.9 مليون دولار، والمملكة المتحدة لـ 13.9 مليون دولار، وألمانيا بـ 8.1 مليون دولار، والفلبين بـ 6.7 مليون دولار، ليحقق عالميًا 140 مليون دولار في الخارج، ولم يتم افتتاحه بعد في الأسواق الكبرى مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والصين واليابان.

فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes» يتخطى 378 مليون دولار

وصلت إيرادات فيلم «Kingdom of the Planet of the Apes»، إلى 378 مليونًا و 889 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي مُنذ طرحه يوم 10 مايو الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios.