مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الجمعة، سيكون طقس العراق على العموم صحواً مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأضاف، أن "يوم السبت، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار إلى، أن "الأحد القادم، سيكون الطقس صحواً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية".   

ولفت إلى، أن "يوم الاثنين، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض في المنطقة الشمالية".

وكانت أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وتسجيل درجات حرارة أربعينية في الأسبوع الحالي.

وقالت الهيئة في بيان،: إن "طقس العراق الأحد، سيكون صحوا مغبرا مع بعض  الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة، وتنخفض قليلاً في الاقسام الغربية من المنطقتين الشمالية والوسطى، وتنشط الرياح في اغلب الاماكن مسببة تصاعد الغبار".

وتشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة الجوية في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة الى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.