مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كفاراتسخيليا: لم أتخيل أبدًا أن كريستيانو سيأتي ويتحدث معي

نشر
الأمصار

أبدى خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم جورجيا، سعادته البالغة بعد الفوز المثير لمنتخب بلاده على حساب البرتغال في يورو 2024.

خفيتشا قاد المنتخب الجورجي لإسقاط البرتغال بثنائية نظيفة، سجل فيها كفارا الهدف الأول، ليتأهل رفقة منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي.

وقال كفاراتسخيليا في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للبطولة: "قبل المباراة اجتمعت مع رونالدو وتمنى لي النجاح، لم أتخيل أبدا أنه سيأتي ويتحدث معي".

وأضاف: "إنه لاعب عظيم وشخص عظيم، ولهذا السبب فهو شخصية عظيمة داخل وخارج كرة القدم، لدي الكثير من الاحترام له، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وأتم: "عندما يأتي إليك ويتحدث معكم قبل المباراة، فكان ذلك أمرا رائعا مما ساعدنا على الاعتقاد بأنه يمكننا القيام بشيء ما".

وانتزع منتخب جورجيا بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي اليورو بعدما حقق فوزًا ثمينًا على نظيره المنتخب البرتغالي، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل خفيتشا كفاراتسخيليا، هدف منتخب جورجيا الأول في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، وأضاف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.

ويعتبر هدف كفاراتسخيليا في شباك البرتغال هو الأول له على الإطلاق في بطولة دولية كبرى، وهدفه السادس عشر في 33 مباراة مع منتخب بلاده جورجيا.

من جانبه، يرى ديوجو دالوت، مدافع البرتغال، إن منتخب بلاده سيظل هادئا، رغم الخسارة أمام جورجيا (2-0) في ختام مرحلة مجموعات يورو 2024، أمس الأربعاء.

وقال دالوت، في تصريحات صحفية بعد المباراة مباشرةً، حول أسباب الهزيمة: "لم يكن الأمر أننا لم نقم بعملنا وما أعددناه للمباراة، لكن الهدف المبكر زعزع هدوءنا، وأصبحنا متسرعين ونحاول الوصول للثلث الأخير دون اتخاذ قرارات كبيرة".

وأضاف: "الهدف الثاني، في بداية الشوط الثاني أيضا، هز الفريق من جديد.. لم نفعل ما عملنا من أجله، وهذا يترك مذاقا مريرا".

وعما إذا كانت الخسارة ستضعف ثقة الفريق بنفسه، أجاب دالوت: "لا أعتقد ذلك، نحن هادئون.. كنا نعلم أن من المهم الفوز بهذه المباراة، وأردنا القيام بذلك".

وتابع: "لقد كانت فرصة للعديد من اللاعبين لإظهار وجودهم هنا.. بغض النظر عن كل شيء، لقد واصلنا العمل، والآن لدينا مباراة صعبة أمام سلوفينيا في ثمن النهائي".

وأردف لاعب مانشستر يونايتد: "عانينا من بعض التحركات التي كان ممكنا تجنبها، وفي الثلث الأخير كان يجب أن نكون أكثر هدوءًا عند اتخاذ القرار، وأن نمرر الكرة أكثر، ونرهقهم باتخاذ قرارات أفضل".