مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير العدل الجزائري: البلاد انخرطت في كافة مجهودات المجتمع الدولي لمكافحة المخدرات

نشر
الأمصار

أكد وزير العدل الجزائري حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، اليوم الخميس،  أن الجزائر انخرطت في “كافة مجهودات المجتمع الدولي الرامية لمكافحة المخدرات والتزمت منذ عقود بالتصدي لهذه الآفة من خلال عمليات متعددة الأوجه والأشكال”.

وقال الوزير خلال مشاركته في أشغال يوم دراسي حول “أهم التعديلات الواردة في القانون 23-05بين النظري والتطبيق” و المتعلق بالوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وقمع الاستعمال والاتجار غير المشروع بها”، بالنادي الوطني للجيش  في بني مسوس بالجزائر العاصمة،  أن ظاهرة المخدرات باتت من “أعقد المشكلات” التي تواجه المجتمع الدولي, “لاسيما وأن استفحال هذه الظاهرة –كما قال– أصبح يستنزف قدرات الدول”.

كما  أبرز وزير العدل حافظ الأختام, أن التعديلات الواردة في هذا القانون عرفت “مشاركة مميزة” لكافة القطاعات التي لها صلة بموضوع مكافحة المخدرات وإدمانها.

بدوره وزير الصحة عبد الحق سايحي اليذ حضر هذا اليوم الدراسي، ذكّر أن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, يولي “أهمية لضرورة مرافقة المريض المدمن والتكفل به مع رصد كافة الوسائل والإمكانيات لذلك”.

كما حضر هذا اليوم الدراسي الذي ينظم بالتعاون بين الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها وولاية الجزائر ومجلس قضاء الجزائر, الرئيس الأول للمحكمة العليا, الطاهر ماموني, و رئيس مجلس الدولة, محمد بن ناصر, وكذا المدير العام للديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها, مازوني فريد, ووالي الجزائر, عبد النور رابحي.

وفي سياق أخر، تفقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، في جناح دولة فلسطين في معرض الجزائر الدولي أين تلقى شروحات حول الصناعات الفلسطينية لشركة جالا لصناعة الأدوية المؤسسة سنة 1944.

فيما استهل زيارته للمعرض من الجناح التركي واستمع إلى عروض هناك ، كما تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،اليوم الاثنين ، شروحات حول المستشفى العسكري الميداني التابع لوزارة الدفاع الجزائرية المنصوب بساحة قصر المعارض .

كما استمع في مستهل اشرافه على افتتاح معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ 55 الى عرض قدمه وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني .

وقدم وزير التجارة العرض فور وصول رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الاثنين الى المعارض الصنوبر البحري حيث اشرف على افتتاح الطبعة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي ، مشاركة نحو 700 عارضا وطنيا و اجنبيا يمثلون حوالي 20 بلدا.

و كان في استقبال رئيس الجمهورية الوزير الأول نذير العرباوي ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة ووزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني.

 

 

يشار الى ان هذه التظاهرة الاقتصادية تقام تحت شعار “جسور التبادل و فرص الشراكة و الاستثمار” بمشاركة تركيا كضيف شرف هذه الطبعة.