مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. أمانة بغداد تشارك بمعرض الزهور الدولي في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت أمانة بغداد في العراق، اليوم الخميس، مشاركتها في معرض الزهور الدولي السوري 44 المقام بدمشق، فيما أشارت إلى أن مشاركتها محطة مهمة لتبادل الخبرات.

وقالت الأمانة في بيان: إن "القائم بالأعمال في سفارة العراق بسوريا ياسين شريف الحجيمي استقبل المعاون الفني لمدير عام مديرية العلاقات والإعلام رئيس وفد أمانة بغداد المشارك في معرض الزهور الدولي 44 في دمشق عدي كاظم طالب والوفد المرافق له".

ووجه رئيس الوفد، "الدعوة للقائم بالأعمال وطاقم السفارة لزيارة جناح أمانة بغداد والاطلاع على الفعاليات المميزة التي يضمها الجناح"، مثمنا، "المشاركة الفعالة لأمانة بغداد في هذا المعرض الدولي الذي يعد محطة مهمة لتبادل الخبرات والرؤى وعرض النتاجات الزراعية العراقية لرواد المعرض".

فيما قدم رئيس الوفد للقائم بالأعمال درع أمانة بغداد تثمينا لجهود السفارة العراقية في تسيير شؤون رعاياها وتبني مصالحهم واحتياجاتهم وتمثيل العراق بصورة إيجابية وبما يتناسب وتاريخه الحضاري.

وشهدت حديقة تشرين الكبرى في دمشق "أمس الأربعاء" افتتاح معرض الزهور الدولي بمشاركة أمانة بغداد التي أشاد فيها وزير السياحة السوري محمد رامي مرتيني، واصفا إياها بالإضافة المميزة للمعرض.

العراق: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة

أعلن المتحدث باسم حكومة العراق باسم العوادي، اليوم الخميس، موافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز كميات إضافية من الطاقة.

وقال العوادي في مؤتمر صحفي إنه "في إطار المعالجات الحكومية لملفّ الكهرباء ووضع الحلول المباشرة، وافق مجلس الوزراء بجلسته اليوم على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات للقطاع الخاص لتجهيز مقدار إضافي من الطاقة، بسبب حمل الذروة الصيفي، وبأسلوب (Take and pay)، وفقاً للمعادلة المقترحة من وزارة الكهرباء، ولمدة 3 أشهر قابلة للتمديد حسب حاجة المنظومة، وبحسب الصلاحيات المالية".

وأضاف "وكذلك تمت الموافقة على استثناء شركة توزيع المنتجات النفطية، لغرض التعاقد مع شركة ناقلة لنقل الوقود التشغيلي إلى محطّات للقطاع الخاص؛ ليتسنى المباشرة بنقل الوقود بالسرعة الممكنة، والشروع بتجهيز الطاقة الكهربائية للمنظومة الوطنية".

الرئيس العراقي يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024

صادق رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، صادق على عدد من مشاريع القوانين، وهي جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024، والتعديل الأول لقانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي، وقانون تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وقانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين".

وأضاف البيان، أنه "تم إرسال القوانين بعد المصادقة عليها من قبل رئيس الجمهورية للنشر في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ".