مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. هزة أرضية بقوة 3.2 تضرب ولاية بجاية

نشر
هزة أرضية
هزة أرضية

سجل «مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر»، هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على سلم ريختر في ولاية «بجاية» شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

هزة أرضية في ولاية بجاية

وشعر سكان ولاية بجاية منتصف نهار اليوم الخميس بهزة أرضية.

وذكر مركز البحث في بيان: «سجلت هزة أرضية، على الساعة 12:30، بشدة 3.2 درجات على سلم ريختر، بولاية بجاية».

كما أضاف أن مركز الهزة حدد بـ 06 كم جنوب شرق مالبو، بولاية بجاية الجزائرية.

الجزائر.. حريق ضخم يخلف خسائر كبيرة بمؤسسة اتصالات في ولاية ورقلة

خلف حريق ضخم اندلع بأحد المرافق التابعة لمؤسسة «اتصالات الجزائر» بولاية ورقلة جنوب شرق البلاد، خسائر كبيرة فضلاً عن احتراق أشجار النخيل، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وتمكنت مصالح الحماية المدنية الجزائرية بولاية ورقلة من إخماد الحريق الذي طال مركز اتصالات تابع لمؤسستي اتصالات الجزائر وموبيليس والواقع بمنطقة القارة الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية أنه «تم سجل في نفس الوقت تقريبا خسائر في أشجار النخيل بسبب تجدد اشتعال النيران».

كما أوضحت أن «الحريق أسفر عن خسائر مادية كبيرة للمؤسستين، فيما لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة».

وعرفت مناطق إفري ومقانو وعين عبيد بالولاية، تجدد اشتعال النيران بأشجار النخيل لاسيما خلال فترة الظهيرة، وقد مكنت مجهودات الحماية المدنية الجزائرية والمواطنين من السيطرة على الحريق ومنع النيران من الانتشار داخل المحيط الفلاحي.

رئيس الجزائر يُؤكد: «نُجدد دعمنا الكامل للقضية الفلسطينية»

جدد الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية، مُؤكدًا أنها «قضية مُقدسة»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الجمعة.

وقال تبون: «لن نتأخر في نصرة فلسطين والصحراء الغربية، ويجب أن نصل مع الأمم المتحدة لتقرير مصير الشعب الصحراوي».

وأضاف: «فلسطين قضيتنا وقضية كل الجزائريين، وهي قضية مقدسة ولن ننسى بأنها أولى القبلتين.. نادينا كل الشرفاء في العالم للتوجه إلى المحكمة الدولية ولن نتوقف».

ويقوم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الخميس بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية خنشلة شرق البلاد، حيث أشرف على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية والحيوية.

رئيس الجزائر: «ما يحدث في فلسطين يُشكّل ضربة لشرعية القانون الدولي»

صرح الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، بأن ما يحدث في فلسطين ليس فقط انقراضًا للقانون الدولي أو انهيارًا للنظام العالمي القائم على القواعد المشتركة، بل ضربة لشرعية القانون وحقوق الإنسان، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأحد.