مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024| بيلينجهام يُحذّر إنجلترا من مواجهة سلوفاكيا في ثمن النهائي

نشر
جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

حذَّر «جود بيلينجهام»، لاعب خط الوسط، منتخب بلاده «إنجلترا» من مواجهة نظيره منتخب «سلوفاكيا»، مُؤكدًا أن «المنتخبات الواعدة ليست ضعيفة، وأن أداء الفرق الصغيرة في ألمانيا خير مثال على ذلك».

يأتي هذا تزامنًا مع الوقت الذي احتفل فيه مشجعو إنجلترا باللعب أمام سلوفاكيا، في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

يورو 2024

وقال بيلينجهام في تصريحات لمدونة صوتية يبثها منتخب إنجلترا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، يوم الخميس: "أعتقد أن الناس ينظرون إلى القرعة ويرون سلوفاكيا ويعتقدون أنها ستكون مباراة سهلة".

وأضاف جود بيلينجهام: "بالتأكيد ليس الأمر كذلك؛ لأنها ستكون نوعا مختلفا من التهديد، وسيكون من الصعب التغلب عليها. أعتقد أنه عندما تلعب مع المنتخبات التي تهاجمك أكثر قليلاً، تحظى بالمساحات أكثر. أعتقد أنك ستواجه مباريات صعبة دائما في هذه المرحلة من البطولة".

وفازت إنجلترا 2 - 1، و1 - 0، في آخر مواجهتين لها أمام سلوفاكيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويُواجه منتخب إنجلترا نظيره منتخب سلوفاكيا في تمام الساعة السابعة مساء الأحد المقبل، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى ثمن النهائي بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة من يورو 2024 برصيد 5 نقاط، ورافقه منتخب الدنمارك صاحب المركز الثاني، وسلوفينيا صاحب المركز الثالث إلى دور نفسه.

مهاجم سلوفينيا «بنجامين سيسكو» يتصدر قائمة أسرع لاعبي يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن قائمة أسرع اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، في نسختها السابعة عشر، المُقامة حاليًا في ألمانيا، وتستمر حتى يوم 14 يوليو المُقبل.

بنجامين سيسكو

وقال «اليويفا»، إن المهاجم السلوفيني «بنجامين سيسكو»، يعد أسرع لاعبي بطولة يورو 2024، بسرعة وصلت إلى 35.9 كم /الساعة، مُتفوقًا على المهاجم الروماني فالينتين ميهايلا، بسرعة 35.8 كم/ الساعة.

وحل المهاجم السويسري دان ندوي، في المركز الثالث بسرعة 35.6 كم / الساعة، ثم المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند، نجم مانشستر يونايتد، بسرعة 35.5 كم / الساعة.

وجاء النجم البرتغالي رافائيل لياو، مهاجم ميلان الإيطالي، في المركز الخامس والأخير بسرعة 35.4 كم / الساعة.

وتُقام مباريات دور ثمن نهائي أمم أوروبا 2024، على مدار 4 أيام، حيث تستمر حتى يوم الثلاثاء المُقبل.

وتأهلت 6 منتخبات إلى دور ثمن نهائي يورو 2024، كمتصدري المجموعات الست، بالإضافة إلى 6 منتخبات أصحاب الوصافة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 من يورو 2024:

المجموعة الأولى: ألمانيا - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا وإيطاليا.

المجموعة الثالثة: إنجلترا، الدنمارك وسلوفينيا.

المجموعة الرابعة: النمسا، فرنسا وهولندا.

المجموعة الخامسة: رومانيا، بلجيكا وسلوفاكيا.

المجموعة السادسة: البرتغال، تركيا وجورجيا.

منتخب الدنمارك يتعادل سلبيًا مع صربيا ويتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة «صربيا والدنمارك»، التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب «أليانز آرينا»، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة على الأراضي الألمانية خلال الفترة الحالية.