مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. انطلاق المناظرة الرئاسية الأولى بين «بايدن وترامب» دون مُصافحة باليد

نشر
 المناظرة الرئاسية
المناظرة الرئاسية الأولى بين بايدن وترامب

انطلقت، مُنذ قليل، المناظرة الأولى استعدادًا للانتخابات الأمريكية بين الرئيس الأمريكي «جو بايدن» وسلفه «دونالد ترامب»، دون مُصافحة باليد، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وتُنظم هذه المناظرة الرئاسية لأول مرة بواسطة «CNN» منذ عام 1988، بعد أن كانت لجنة المناظرات الرئاسية مسؤولة عن جميع المناظرات في الدورات السابقة.

وتأتي هذه المناظرة في ظروف سياسية صعبة، تشهد اضطرابات داخلية بسبب سياسة إدارة بايدن المنحازة لإسرائيل في حزب غزة، وملاحقات ترامب القضائية، فضلًا عن عامل كبر السن بين المرشحين المتنافسين.

التضخم في الولايات المتحدة

وبدأت المناظرة بالحديث عن التضخم في الولايات المتحدة. دافع الرئيس جو بايدن عن إدارة الاقتصاد خلال فترة رئاسته، مؤكدًا أن الاقتصاد الأمريكي مزدهر وبات أفضل من أي وقت مضى. أضاف بايدن أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به لتحقيق مزيد من التحسن.

ومن وجهة نظر الرئيس السابق دونالد ترامب، فإن "الاقتصاد ينهار" وهو في حالة من الفوضى التامة. اتهم ترامب بايدن بإضعاف الولايات المتحدة أمام منافسيها، مشيرًا إلى أن إدارة بايدن لم تتمكن من التعامل بشكل فعال مع التحديات الاقتصادية.

ترامب يُهاجم بايدن ويصفه بالمُحتال: «سيجر أمريكا إلى حرب عالمية ثالثة»

أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن الرئيس الحالي «جو بايدن» سيجر الولايات المتحدة قريبًا إلى حرب عالمية ثالثة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية،  الأحد.

وأضاف «ترامب»، في خلال تجمع حاشد لأنصاره في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا: «في عهد جو بايدن المُحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، العالم يشتعل، الرئيس يجرنا نحو حرب عالمية ثالثة، وسنجد أنفسنا قريبًا في حرب عالمية ثالثة».

ووفقًا لترامب، فإن بايدن «يجب إقالته بسرعة» من منصبه.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق أن «المشكلة الأكبر هي ما يقوله لروسيا والصين وكوريا الشمالية ... هذه الدول تضحك علينا، ولا تُصدق ما يحدث لأمريكا».

هذا وقد انتقد ترامب باستمرار سياسة خلفة بايدن وخاصة في ما يتعلق بالصراع الأوكراني، وأكد أنه قادر على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن في حالة انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

أمريكا.. ترامب يُطالب الإنجيليين بالتصويت له في الانتخابات الرئاسية

طالب الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، الإنجيليين بالتصويت بأعداد كبيرة في الانتخابات الرئاسية المُقررة في نوفمبر المقبل لمساعدته على الفوز، مُتعهدًا بحماية الحرية الدينية بشدة، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الأحد.