مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أندية سعودية تتنافس على التعاقد مع سولي لاعب يوفنتوس

نشر
الأمصار

تتنافس العديد من الأندية المنافسة فى الدوري السعودي للمحترفين على التعاقد مع الأرجنتيني ماتياس سولي، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي المعار لنادى فروسينوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال الأرجنتيني مارتن جواستاديسينو، وكيل اللاعب الأرجنتينى، فى تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، "هناك أكثر من نادٍ سعودي تواصلوا معه بشكل رسمي من أجل ضم اللاعب في ظل رغبة الأندية الأربعة الكبار في التعاقد مع لاعبين أصحاب أعمار قليلة، لكن اللاعب حتى الآن لا يرغب في مغادرة أوروبا".

وأضاف وكيل ماتياس سولي، "لا أستطيع أن أسمي الأندية السعودية التي ترغب في التعاقد مع سولي، لكنهم بالفعل طلبوا شروط اللاعب، إضافة إلى المبلغ المالي الذي يطلبه يوفنتوس للتخلي عن الأرجنتيني".

وكانت تقارير صحفية إيطالية، ذكرت أن مسئولي يوفنتوس حددوا 40 مليون يورو كحد أدنى لأى نادي يرغب في التعاقد مع ماتياس سولي.

وتسعى العديد من الأندية فى التعاقد مع اللاعب الأرجنتينى الشاب فى مقدمتها بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج وباير ليفركوزن إلا أن نادي يوفنتوس قرر عدم النظر لأي عروض تقل عن المبلغ المحدد.

محمد قدوس يتلقى عرضًا من الدوري السعودي

أكدت جنيفر مندليويتش، مديرة أعمال، محمد قدوس نجم وست هام، تلقي اللاعب الدولي الغاني عرضا ضخما من أحد أندية القمة في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ولم تفصح جنيفر عن هوية النادي السعودي الذي قدم العرض، لكنها أشارت إلى أن العرض "مغر للغاية"، وأن النقاشات جارية حاليا بين جميع الأطراف المعنية.

وقالت جنيفر: "نعم تلقينا عرضا مغريا من أحد أندية القمة في الدوري السعودي، من أجل انضمام قدوس إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لكننا لا نزال نفكر في الأمر جيدا قبل اتخاذ القرار النهائي".

وأوضحت: "النادي السعودي قدم عرضا ماليا ضخما يصعب رفضه، ويخضع حاليا لدراسة مستقبل اللاعب مع ناديه الحالي في الدوري الإنجليزي، قبل اتخاذ أي قرار بشأن الانتقال إلى الشرق الأوسط".

يعد قدوس أحد نجوم وست هام يونايتد، حيث انضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، قادما من صفوف العملاق الهولندي "أياكس أمستردام"، ومنذ ذلك الحين يقدم مستويات مذهلة مع "المطارق".

ويرتبط قدوس (23 عاما) بعقد مع وست هام يونايتد يمتد حتى يونيو 2026، وتقدر قيمته السوقية الحالية ب 50 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.