مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيبي يدافع عن رونالدو: سيجلب للبرتغال الكثير من السعادة

نشر
الأمصار

دافع المدافع المخضرم بيبي عن زميله بمنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، بعد أن أخفق في التسجيل في ثلاث مباريات بدور المجموعات في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بألمانيا، قائلا إنه أظهر قدرة هائلة على مساعدة بلاده.


ويعد رونالدو (39 عاما) الهداف التاريخي لبطولة أوروبا برصيد 14 هدفا، لكنه لم يهز الشباك حتى الآن في مشاركته السادسة القياسية، رغم أنه اللاعب الأكثر تسديدا على المرمى في البطولة (12 تسديدة) لكنه قدم تمريرة حاسمة.

وقال بيبي، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة سلوفينيا في دور 16 يوم الإثنين: "رونالدو يعيش على الأهداف وهذه حقيقة، لكنكم شاهدتم جميعا قدرته على مساعدتنا داخل الملعب، إنه مذهل".

وأضاف بيبي (41 عاما) الذي أصبح أكبر لاعب سنا يشارك في تاريخ البطولة: "رونالدو أكثر لاعب شارك في دقائق لعب بفريقنا وظهر بشكل جيد جدا، وسيكون رائعا في المراحل النهائية من البطولة، أنا واثق من أنه سيجلب الكثير من السعادة لنا".

وأكد بيبي أنه لم يفكر في الاعتزال الدولي بعد البطولة، بينما اعتبر أن سر تألقه حتى هذا العمر هو "الشغف".

وتابع مدافع بورتو الحالي وريال مدريد السابق "أستيقظ من النوم لأفعل أكثر شيء أحبه، لعب كرة القدم بشغف، لم أفكر في الاعتزال، يسخر مني زملائي دائما لأنني ملتصق بالماكينات وأدوات التعافي، أتدرب مثل شاب في العشرين".

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، توقيع عقوبة على كل من لويس كاسترو المدير الفنى لنادى النصر السعودي ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق خلال مواجهة العين الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان النصر قد ودع بطولة دوري أبطال آسيا من ربع نهائي المسابقة بعد الإقصاء على يد العين الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1.

وأصدر الاتحاد الآسيوى بيانا رسميا يفيد بتغريم لويس كاسترو المدير الفنى لنادى النصر السعودي 7 آلاف دولار، بسبب دخوله فى مشادات بعد إطلاق صافرة نهاية مباراة الذهاب، كما فرض الاتحاد الآسيوي غرامة مالية على كريستيانو رونالدو بقيمة 15 ألف دولار بسبب مخالفة لائحة العلامة التجارية خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة العين.


كما حذر الاتحاد الآسيوي رونالدو من تكرار هذه المخالفة مرة أخرى وإلا سيتم فرض عقوبة أشد بعد الغرامة المالية عن النسخة الماضية.

واحتل فريق النصر المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 82 نقطة جمعها من الفوز في 26 لقاء والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 100 هدفًا وتلقي 42.