مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العروبة السعودي ينهي الاتفاق مع الأردني يزن النعيمات

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة العروبة السعودي توصلت لاتفاق مع الأردني يزن النعيمات لاعب الأهلي القطري السابق تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، لدعم الفريق الصاعد حديثاً لدوري المحترفين.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الأردني يزن النعيمات دخل دائرة اللاعبين المرشحين لتدعيم هجوم الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، فى ظل رغبة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر في تدعيم مركز رأس الحربة الصريح.

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية، إن نادي العروبة اتفق مع الدولي الأردني يزن النعيمات على الانتقال لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق في الموسم الجديد، بعد الاتفاق على كافة الأمور المالية والتعاقدية بشكل رسمي.

وأضافت الصحيفة أن التعاقد مع يزن النعيمات في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوفه بأكثر من صفقة، بعد العودة إلى مسابقة دوري السعودي للمحترفين خلال الموسم المقبل برفقة أندية الخلود والقادسية.

وكان يزن النعيمات، قد فسخ تعاقده مع نادي الأهلي القطري بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، بعد إتمام كافة الأمور الخاصة بصورة نهائية.

بعد قرار عدم خوض مباراة القمة.. تاريخ انسحابات الزمالك ضد الأهلي

انسحب الزمالك من قبل من مباريات الأهلي في ست مناسبات سابقة، بدايةٍ من موسم 1947-1948، وحتى السوبر المصري في الإمارات في مايو 2023.

وكان الانسحاب الأول للزمالك أمام الأهلي، كان لرفض الأبيض خوض المباراة، بسبب موعد اللقاء نفسه، وذلك في بطولة دوري القاهرة في موسم 1947-1948، عندما تقرر مواجهتهما في الجولة الأخيرة.

وكانت المباراة بين الأهلي والزمالك وقتها تحصيل حاصل، ورفض المسؤولون وقتها لعب المباراة لينسحب الزمالك أمام الأهلي، الذي لعب أمام الترسانة.

الانسحاب الثاني للزمالك في الدوري المصري الممتاز كان في موسم 1995/1996، وآنذاك التقى القطبان في الدور الثاني من الدوري، وذلك بعد التساوي في عدد النقاط في نهاية الموسم.

في تلك المواجهة تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل، حتى الدقيقة 85 من زمن المباراة، ولكن رفض الزمالك استكمال المباراة وأعلن انسحابه بسبب احتساب الهدف الثاني للأهلي وعدم إلغائه بداعي التسلل.

وعرفت قمة الدور الثاني لنسخة الدوري الممتاز لموسم 1998-1999، انسحاب نادي الزمالك من المباراة أمام الأهلي وذلك اعتراضا على قرار حكم المباراة الذي أشهر بطاقة حمراء أمام أيمن عبد العزيز، ويتم منح الأهلي نقاط المباراة.

في موسم 2019-2020 رفض النادي الأبيض خوض القمة نظرًا لضغط المباريات واستعداده لمواجهة الترجي التونسي يوم 28 فبراير الجاري على استاد القاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل نادي الزمالك الانسحاب الرابع له أمام الغريم التقليدي الأهلي عبر التاريخ، وذلك بعد رفضه خوض القمة المؤجلة من الجولة الـ4 في المسابقة المحلية.