مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يتعاقد رسميًا مع أوماري كيليمان

نشر
الأمصار

أعلن نادي تشيلسي، اليوم السبت، التوقيع مع أحد اللاعبين البارزين في صفوف أستون فيلا.

وقال تشيلسي، في بيان على موقعه الرسمي: "يعلن النادي التوقيع مع أوماري كيليمان من أستون فيلا".

وأضاف: "وقع اللاعب البالغ 18 عامًا عقدًا مدته 6 سنوات مع البلوز، الذي يتضمن إمكانية إضافة عام آخر، وسينضم إلى زملائه الجدد في الفريق استعدادًا للموسم الجديد خلال الشهر المقبل".

وقال كيليمان: "إنه لأمر رائع أن أقف هنا كلاعب في تشيلسي. إنه نادٍ ضخم وله تاريخ مذهل، لذا من الرائع الانضمام إليه. إنه حلم أصبح حقيقة بالتأكيد. أنا متحمس لارتداء القميص، ولا أستطيع الانتظار".

وبدأ كيليمان، مسيرته كلاعب وسط مهاجم في ديربي كاونتي، وقضى 10 سنوات مع النادي قبل التوقيع مع أستون فيلا في عام 2022.

وظهر اللاعب الإنجليزي مع فريق فيلا تحت 18 عامًا وتحت 21 عامًا خلال موسمه الأول مع النادي.

وظهر كيليمان لأول مرة مع الفريق لأستون فيلا في أغسطس 2023 خلال الفوز 3-0 في الدوري الأوروبي على هيبرنيان.

وخاض كيليمان 5 مباريات أخرى مع الفريق الأول في الموسم الماضي، والتي تضمنت ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي وكريستال بالاس.
 

جالاتا سراي التركي يعلن ضم حكيم زياش حتى عام 2026

أعلن نادي جالاتا سراي التركي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع النجم المغربي حكيم زياش، بشكل نهائي من نظيره نادي تشيلسي الإنجليزي، بعدما قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة. 

وقال بيان جالاتا سراي: "تم إجراء النقل النهائي للاعب كرة القدم المحترف حكيم زياش مجانًا، حيث تم استيفاء شروط خيار الشراء المجاني في عقد النقل المؤقت". 

وأضاف: "وسيتقاضى لاعب كرة القدم أجرًا موسميًا صافيًا قدره 2.850.000 يورو لموسم 2024-2025، بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للاتفاقية، إذا تم تحقيق خيار التمديد المشروط، فسيحصل لاعب كرة القدم على راتب موسمي صافي قدره 2,850,000 يورو لموسم 2025-2026.

ولعب زياش على سبيل الإعارة مع جالاتا سراي خلال موسم 2023 - 2024، وقدم موسمًا جيدًا، حيث شارك في 21 مباراة ساهم خلالها في 12 هدفا، حيث سجل 8 أهداف وصنع 4 أخرى.