مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوتينيو يقترب من العودة للدوري البرازيلي

نشر
الأمصار

كشف فابريز رومانو الصحفي الإيطالي الموثوق، عن اقتراب البرازيلي فيليبي كوتينيو على العودة إلى الدوري البرازيلي، حيث بدأ مسيرته الكروية هناك.

وقال رومانو عبر حسابه في “فيسبوك”، إن كوتينيو اتفق على البنود الشخصية مع فريق فاسكو دي جاما البرازيلي بعد فسخ عقده مع أستون فيلا الإنجليزي.

وأخيرا أعير لأستون فيلا في موسم 2021/ 2022 وانضم للفريق بشكل نهائي، وشارك الموسم الحالي في مباراتين فقط دون أن يسجل أو يصنع.

كوتينيو قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في الدحيل القطري، ورغم وجود خيار لتمديد فترة إعارته، إلا أن التوجه نحو الاتفاق مع النادي القطري غير مرجح.

يُذكر أن كوتينيو سبق له اللعب لليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، وتمت إعارته أيضًا إلى بايرن ميونخ الألماني.

كوتينيو سيعود إلى الدوري البرازيلي للمرة الأولى منذ 14 عاماً، حيث نشأ في فاسكو دي غاما قبل أن يبدأ رحلة احتراف في أوروبا، شهدت لعبه في العديد من الأندية الكبيرة أبرزها إنتر ميلان وليفربول وبرشلونة وبايرن ميونخ، بينما لعب الموسم الماضي معاراً إلى الدحيل القطري، قبل أن يعود إلى أستون فيلا.

باريس سان جيرمان يرصد مبلغ ضخم لضم جوهرة برشلونة

كشفت تقارير صحفية أن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي لديها رغبة قوية فى ضم لامين يامال لاعب خط وسط برشلونة الإسباني لتدعيم صفوفه.

ويخوض لامين يامال مع منتخب إسبانيا مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الحصان الأسود للبطولة منتخب جورجيا، والمقرر لها فى العاشرة مساء غدٍ، ويستضيفه ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن باريس سان جيرمان يصر على ضم اللاعب على الرغم من ارتباط لامين يامال بعقد مع برشلونة حتى يونيو 2026، فضلا عن أنه يمتلك شرطا جزائيا خياليا فى عقده مع البارسا يصل إلى مليار يورو.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة باريس سان جيرمان أبدت استعدادها لرصد ما يزيد عن 250 مليون يورو للتعاقد مع لامين يامال، خاصة بعد انتقال كيليان مبابي لصفوف ريال مدريد بداية من الموسم الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تألق يامال، الذي بات أصغر لاعب يشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا، بمشاركته في النسخة الحالية المقامة في ألمانيا، في ارتفاع قميته التسويقية جعلت باريس سان جيرمان يسعى لإنهاء الصفقة في أقرب وقت.