مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفرنسي بنجامين بافارد يصدم أندية دوري روشن السعودي

نشر
الأمصار

كشف الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، أن أندية في دوري روشن السعودي أرادت التعاقد مع لاعب إنتر ميلان، الفرنسي بنجامين بافارد، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ذكره رومانو عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، فإن بافارد أغلق الباب تمامًا أمام انتقاله إلى مسابقة دوري روشن السعودي هذا الصيف.

وكان اللاعب صاحب الـ28 عامًا قد حضر إلى إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من العملاق الألماني بايرن ميونخ، مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى مليوني يورو حوافز إضافية، طبقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وقبل حضوره إلى "النيراتزوري"، أمضى بافارد 7 أعوام في ألمانيا، بواقع 3 مواسم مع شتوتغارت بين 2016 و2019، ثم 4 مواسم مع بايرن ميونخ بين عامي 2019 و2023.

ويمتاز بافارد، الذي توّج مع البافاري بلقب دوي أبطال أوروبا عام 2020، علاوةً على 4 ألقاب في الـ"بوندسليغا"، بقدرته على الإجادة في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وقد كان جزءًا من تشكيلة فرنسا المُتوجة بكأس العالم "روسيا 2018".

من مراسم تقديم الفرنسي بنجامين بافارد الوافد الجديد على إنتر ميلان الإيطالي (Twitter/Inter) وين وين winwin

وخاض نجم "الديوك" مع إنتر ميلان 31 مباراة عبر كل المسابقات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتُوج بلقبي الدوري وكأس السوبر الإيطالي، وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُشارك بافارد حاليًّا مع المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي انطلقت في ألمانيا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري، علمًا أن اللاعب لديه في مسيرته الدولية 54 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

كانت بطولة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وتعاقد الأهلي مع الجزائري رياض محرز، ومن المُرجح أن يستمر الأمر هذا الصيف، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

يُذكر أن بطولة يورو 2024 سلطت الضوء على قيمة دوري روشن السعودي خلال الوقت الحالي، حيث شهدت حضور 14 لاعبًا من المسابقة السعودية، على رأسهم نجم وقائد نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو.