مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أزمة مع الضرائب تُلاحق البرازيلي مالكوم نجم الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشف موقع "diariomas" أن البرازيلي مالكوم محترف نادي الهلال السعودي على رأس المُتخلفين عن سداد الضرائب في إسبانيا، ووُضع اسمه ضمن قائمة تضم 6084 من كبار المدينين للخزانة الإسبانية، بزيادة 0.1% عن العام السابق.

ونشرت وكالة الضرائب الإسبانية أحدث قائمة لكبار المدينين، والتي تشمل 6084 شخصًا من كبار المتعثرين، بزيادة 0.1% عن العام السابق، بإجمالي ديون تبلغ 15.237 مليون يورو (حوالي 16.300 مليون دولار)، بزيادة 0.2%.

ويبلغ دين مالكوم 700 ألف يورو، ومن بين كبار المتعثرين هذا العام شخصيات مرتبطة بكرة القدم الإسبانية، مثل رجل الأعمال والرئيس السابق لنادي برشلونة، جوان غاسبارت، الذي يبلغ دينه ما يزيد قليلاً عن مليون يورو، وكذلك الرئيس السابق لنادي فالنسيا فرانسيسكو رويج، الذي تراكمت عليه ديون قدرها 9.5 مليون دولار.

وكان اللاعب البرازيلي صاحب الـ27 عامًا قد انضم إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وسبق لمحترف الهلال السعودي اللعب في إسبانيا خلال موسم 2018-19، حيث دافع عن قميص العملاق الكتالوني برشلونة، قبل أن يذهب بعد عام إلى زينيت سانت بطرسبرغ.

أرقام مالكوم مع الهلال السعودي

أسهم مالكوم في تحقيق نادي الهلال لقب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك ساعد اللاعب أزرق العاصمة على الفوز بلقبي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وخلال موسمه الأول مع الهلال، شارك الجناح السريع في 49 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأظهر مالكوم جودته التهديفية، وتميزه بالسرعة والقوة، وإجادته مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية كانت ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يمتلك تأثيرًا كبيرًا مع أزرق العاصمة في الناحية الهجومية خلال موسم 2023-24، وأحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

يُذكر أن محترف الهلال أجرى مؤخرًا عملية جراحية تكللت بالنجاح، في مدينة توركو الفنلندية، نظير تعرضه لإصابة في الوتر الرضفي للركبة.