مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماريجا يقترب من العودة للدوري السعودي

نشر
الأمصار

اقترب المالي موسى ماريجا، نجم الشارقة الإماراتي، من الانضمام لأحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، هذا الصيف.

كان الشارقة، ودَّع العديد من اللاعبين قبل أيام قليلة وعلى رأسهم ماريجا، بعد نهاية عقودهم مع الفريق، وعدم وجود رغبة للاستمرار.

وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن ماريجا يقترب من إيجاد وجهة جديدة، بعد نهاية تجربته مع الشارقة.

وأوضح "هناك نادٍ سعودي غير مملوك لصندوق الاستثمار، اقترب من إنهاء التعاقد مع ماريجا في صفقة انتقال حر".

كان ماريجا أحد نجوم الهلال الذين لعبوا ضمن صفوفه خلال الفترة من 2021 حتى 2023، وحقق العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال آسيا.

وشارك ماريجا، الموسم الماضي في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 11 هدفًا، وقدم تمريرتين حاسمتين.
 

أزمة مع الضرائب تُلاحق البرازيلي مالكوم نجم الهلال السعودي

كشف موقع "diariomas" أن البرازيلي مالكوم محترف نادي الهلال السعودي على رأس المُتخلفين عن سداد الضرائب في إسبانيا، ووُضع اسمه ضمن قائمة تضم 6084 من كبار المدينين للخزانة الإسبانية، بزيادة 0.1% عن العام السابق.

ونشرت وكالة الضرائب الإسبانية أحدث قائمة لكبار المدينين، والتي تشمل 6084 شخصًا من كبار المتعثرين، بزيادة 0.1% عن العام السابق، بإجمالي ديون تبلغ 15.237 مليون يورو (حوالي 16.300 مليون دولار)، بزيادة 0.2%.

ويبلغ دين مالكوم 700 ألف يورو، ومن بين كبار المتعثرين هذا العام شخصيات مرتبطة بكرة القدم الإسبانية، مثل رجل الأعمال والرئيس السابق لنادي برشلونة، جوان غاسبارت، الذي يبلغ دينه ما يزيد قليلاً عن مليون يورو، وكذلك الرئيس السابق لنادي فالنسيا فرانسيسكو رويج، الذي تراكمت عليه ديون قدرها 9.5 مليون دولار.

وكان اللاعب البرازيلي صاحب الـ27 عامًا قد انضم إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وسبق لمحترف الهلال السعودي اللعب في إسبانيا خلال موسم 2018-19، حيث دافع عن قميص العملاق الكتالوني برشلونة، قبل أن يذهب بعد عام إلى زينيت سانت بطرسبرغ.