مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة العراقي يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

أكد وزير الصحة العراقي الدكتور صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات.

وذكر بيان للوزارة، أن "الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء الوزارة الفني الدكتور هاني العقابي والإداري الدكتور خميس السعد بحضور المديرين العامين لدوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات"، لافتاً الى أن "الاجتماع ناقش خطة الوزارة ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الواقع الصحي ونسب تنفيذها في بغداد والمحافظات وآلية العمل للمرحلة المقبلة". 

وأكد وزير الصحة العراقي خلال الاجتماع على "أهمية متابعة إجراءات السلامة المهنية وتوصيات الدفاع المدني وتوفرها في جميع المؤسسات الصحية والمتابعات الدورية بعد الدوام الرسمي"، مشدداً على "إذابة جميع العراقيل وتقديم جميع التسهيلات لإنجاح تنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات الكبرى التي تم توقيع عقودها لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة ومتقدمة للمواطن".

ونوه الحسناوي إلى "متابعة عمل أقسام الطبابة العدلية في دوائر الصحة وزيارات الميدانية للمؤسسات فضلاً عن متابعة الموقف الدوائي في عموم دوائر الصحة ومراحل إنجاز المشاريع الصحية والتعاون مع الحكومات المحلية بما يضمن تطوير الواقع الصحي".

وزير الصحة العراقي يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات.

وقال وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي،: إن" الوزارة لديها حزمة جديدة من المستشفيات، بعضها تدخل الى الخدمة نهاية هذا العام، وبعضها العام المقبل"، لافتا الى أنه "في حال دخول المستشفيات الجديدة الى الخدمة فسوف تزداد السعة السريرية لمستشفيات الوزارة، والنتيجة ستنعكس على نوعية وزيادة الخدمات المقدمة للمواطن".

وأضاف ان" الوزارة سائرة بهذه المشاريع، ولديها خطط مستقبلية"، مبينا أن "وزارة الصحة في طريق توجيه دعوات مباشرة الى شركات لبناء 16 مستشفى في 16 محافظة".

وأوضح الحسناوي أن" المستشفى سيكون بعنوان 100 سرير، ولكن بالحقيقية هو 138 سريراً ".

الصحة العراقية تعلن نجاح الخطة الصحية الخاصة بمناسبة عيد الغدير الأغرّ

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، نجاح الخطة الصحية الخاصة بمناسبة عيد الغدير الأغرّ.

وقال الحسناوي في بيان: إن "الخطة الصحية الخاصة بزيارة عيد الغدير الأغر في محافظة النجف الأشرف تكللت بالنجاح"، مبيناً أن "هذه الخطة هي امتداد لخطة زيارة عيد الأضحى المبارك".

وأضاف أن "الخطة تضمنت نشر المفارز الطبية وعجلات الإسعاف في منطقة المدينة القديمة بالمحافظة على امتداد طريق الزائرين وتهيئة ردهات الطوارىء وتعزيز توفير الأدوية في المستشفيات وتكثيف الجهود الرقابية خدمة للمواطنين والزائرين".