مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يعلن التعاقد مع الإنجليزي جون فيرن

نشر
الأمصار

أعلن أهلي جدة صفقة جديدة خارج الخطوط، استعدادا للموسم الجديد.

وكشف الأهلي، عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم السبت، أنه تعاقد مع الإنجليزي جون فيرن، ليكون وحدة العلاج الطبيعي بالجهاز الطبي.

ويأتي التعاقد مع فيرن بعد ساعات من إعلان الأهلي ضمه النمساوي ألكساندر هاوزر كمساعد مدرب ضمن الجهاز الفني للفريق.

ويملك فيرن تاريخا طويلا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وعمل فيرن كأخصائي علاج طبيعي لوست هام يونايتد في الفترة من 1997 حتى 2001، ثم رئيس الخدمات الطبية بنادي ريدينج من 2001 حتى 2009.

وفي الفترة من 2009 حتى 2023 عمل أخصائي العلاج الطبيعي في تشيلسي، قبل أن يصبح رئيس قسم العلاج الطبيعي في نوتنجهام فورست حتى نهاية الموسم الماضي.

ودخل فيرن في صدام مع جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي الأسبق، في قضية شهيرة عام 2015.

وكان فيرن وإيفا كارنيرو، طبيبة تشيلسي، أقاما دعوى قضائية ضد مورينيو والنادي اللندني، بسبب ما وصفاه ب"التمييز العنصري" في تصريحات المدرب البرتغالي.

واستبعد مورينيو، كارنيرو وفيرن من التواجد بمباريات وتدريبات تشيلسي بسبب نزولهما إلى أرض الملعب تلبية لنداء الحكم لعلاج إدين هازارد، نجم الفريق وقتها، في مباراة ضد سوانزي سيتي ضمن الجولة الأولى من الدوري، ثم طلب الحكم من الطاقم الطبي إبعاد اللاعب خارج المستطيل الأخضر لاستكمال العلاج.

وكان تشيلسي يلعب حينها ب10 لاعبين بعد طرد حارسه تيبو كورتوا، وبدخول كارنيرو وفيرن إلى الملعب خلال الوقت بدل الضائع أصبح الفريق اللندني ب9 لاعبين في وقت كان يحاول خطف هدف الفوز على أرضه، علما بأن المباراة انتهت بالتعادل 2-2.

ووصف مورينيو وقتها تدخل كارنيرو وفيرن في مؤتمر صحفي بأنه "متهور وساذج"، وأضاف: "لم أكن سعيدا على الإطلاق بما قام به الطاقم الطبي، لأنه حتى إن كنت طبيب الفريق أو أمين سر، فوجودك على مقاعد الاحتياط يحتم عليك أن تفهم اللعبة، إذا دخلت إلى أرضية الملعب من أجل معالجة لاعب فيجب أن تكون متأكدا من أن هذا اللاعب يعاني من مشكلة خطيرة".

وتابع: "كنت متأكدا أن هازارد لا يعاني من مشكلة خطيرة، تعرض لضربة صغيرة وكان متعبا، لقد تسبب الطاقم الطبي بإكمالنا اللقاء ب8 من لاعبي الميدان (إضافة للحارس) ونحن نواجه هجمة مرتدة بعد ركلة ثابتة، شعرنا بالقلق لأننا لم نعد نملك العدد الكافي من اللاعبين".