مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات ألمانيا والدنمارك قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

 يصطدم منتخب ألمانيا مع نظيره الدنمارك، مساء اليوم السبت، في دور ال16 لبطولة كأس أمم أوروبا، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وتنقل على قناة بي إن سبورتس ماكس 1.

تاريخ مواجهات ألمانيا والدنمارك

واجه منتخب ألمانيا منافسه الدنمارك 28 مباراة بكافة المسابقات على مر التاريخ، مقسمة بين 15 انتصارًا للماكينات و8 لمنتخب الديناميت وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات بينهما.

وأحرز المنتخب الألماني 55 هدفًا داخل شباك الدنمارك في كل المباريات التي جمعتهما، فيما إستقبلت شباكه 38 هدفًا.

تصريحات مدرب الدنمارك عن مواجهة ألمانيا 

يتوقع كاسبر هيولماند، مدرب منتخب الدنماركي، أن يكون ثنائي خط الوسط كريستيان إيركسن، وتوماس ديلاني جاهزين لخوض المباراة أمام المنتخب الألماني المقرر إقامتها غدا السبت في دور ال16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعد شعورهما بالمرض.

وقال هيولماند في مؤتمر صحفي عقد أمس الجمعة: "عانى كريستيان إيركسن من مشاكل في المعدة هذا الصباح، ونفس الأمر بالنسبة لديلاني، لذلك قررنا ألا يتدربا. نتمنى أن يكونا جاهزين لمباراة الغد، ونتوقع ذلك".

المباراة التي ستقام في دورتموند ستكون اختبارا كبيرا للمنتخب الألماني، الذي خرج من هذا الدور أمام المنتخب الإنجليزي في النسخة الماضية، التي أقيمت قبل 3 أعوام.

وتعادل المنتخب الدنماركي في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، بينما فاز المنتخب الألماني بمباراتين، وتعادل في مباراة.

ويعيش هيولماند في حيرة شديدة خاصة وأنه يواجه المنتخب الألماني على أرضه في أول الأدوار الاقصائية بالبطولة.

وقال "في البداية، اعتبرت المنتخب الألماني أحد المرشحين لنيل اللقب، ومن المؤسف للغاية أن يواجهونا".

وأضاف: "يملكون المهارة والموهبة، وأظهروا قوتهم في دور المجموعات بشكل جيد، لكننا أيضا نملك المهارة والموهبة، ويتعين عليهم أن يكونوا جيدين للغاية لكي يتغلبوا علينا".

وكان قال جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، إن المدافع أنطونيو روديجر قد تعافى من إصابة عضلية قبل مواجهة الدنمارك في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، لكنه لم يحدد إن كان سيبدأ بكاي هافرتز أو نيكلاس فولكروج في الهجوم اليوم السبت.

وقال ناجلسمان عبر مؤتمر صحفي: "روديجر مهم جدا لنا، فعل الأطباء كل شيء لتجهيزه، يبدو لائقا، يمكنه اللعب غدا إن ظلت الأمور على حالها".

وعاد لاعب ريال مدريد (31 عاما) للتدريبات الجماعية اليوم بعد الشكوى من إصابة بالفخذ، ومن المتوقع أن يعاونه في قلب الدفاع نيكو شلوتربيك بسبب غياب جوناتان تاه للإيقاف.